إعلان

بالصور.. جهود محافظة بورسعيد في الجذب السياحي خلال ٢٠١٨

01:15 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أعلنت محافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، عن جهود الأجهزة التنفيذية خلال عام ٢٠١٨، لوضع المحافظة على الخريطة السياحية لمصر والعالم.

وأشارت المحافظة في بيان لها إلى أن تلك الجهود أسفرت عن توقيع بروتوكول إنشاء "بورتو سعيد"، بالإضافة إلي مشروع "تاور باى" علي مساحة 102 فدان غرب بورسعيد علي الكيلو 20 من الطريق الساحلي، ومشروع "اون تاون بور سعيد" في منطقة الجميل خلف المطار، ومشروع "جرين ويفز" الذي يعتبر كومبوند مطل علي بحيرات صناعية.

وأضافت أنه جرى الإنتهاء من المرحلة الأولي لتطوير شاطئ بورسعيد وهو ما شجع المحافظة علي البدء في المرحلة الثانية من التطوير بدءا من منفذ الجميل وحتي منطقة الفردوس، بجانب إنشاء مركز لإحياء الفنون والتراث الإسلامى بالمبنى الملحق بالمسجد العباسي، كما يجرى التنسيق لتطوير فنار بورسعيد القديم، وافتتاح متحف "النصر" للفن الحديث الموجود أسفل مبني مسلة بورسعيد بميدان الشهداء، وتبني الأجهزة التنفيذية مبادرة "حدائق بلا أسوار" كأولي محافظات الجمهورية تطبيقاً لهذه التجربة.

وأكدت محافظة بورسعيد علي أنه تم ضع تمثال الجنرال الذهبي "الفريق عبد المنعم رياض" داخل ساحة الشهداء، ومخطط تطوير شارع نهضة مصر المحور الموازي لشارع محمد علي وإقامة ميدان يضم تمثال نهضة مصر وكذلك المشروع الكبير المنتظر البدء فيه خلال الفترة القادمة لتطوير شارع محمد علي، ويضم وضع تمثال محمد علي باشا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان