إعلان

أعلام وأشجار ودهانات.. كيف استعدت الإسكندرية لافتتاح "بشائر الخير 2"؟ (صور)

07:01 ص الأربعاء 26 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

دقائق قليلة ويتحقق حلم "الغلابة" في حياة كريمة لحقيقة، مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرحلة الثانية من مشروع التطوير الحضاري بمنطقة غيط العنب "بشائر الخير 2" بالإسكندرية، لينه معه معاناة آلاف الأسر ممن عاشوا سنوات في مساكن عشوائية داهمة الخطورة.

وعلى مدار أيام، تحولت الإسكندرية إلى ما يشبه خلية نحل تسابق الزمن للانتهاء من جميع التجهيزات لافتتاح المشروع الذي يضم ١٨ بلوكًا وعمارة فردية، بإجمالي ٣٧ عمارة، تشمل ١٨٦٩ وحدة سكنية مزودة بالأثاث والأجهزة الكهربائية، فضلا عن المحال والمراكز التجارية.

جولات مكوكية

على مدار اليوم، لم تنقطع جولات كل من، الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد، واللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، لمشروع "بشائر الخير 2" والطرق المؤدية له، لمتابعة تجهيزات المشروع الذي يأتي ضمن خطة تطوير العشوائيات غير الآمنة.

3000 علم

وتبرع النائب أشرف رشاد عثمان، عضو مجلس النواب عن دائرة مينا البصل واللبان، بـ 3000 علم بواقع 1500 علم الجمهورية، و1500 علم الإسكندرية، فضلا عن لافتات الترحيب، وذلك لتركيبها على أعمدة الإنارة بمداخل المحافظة والطرق المؤدية لموقع المشروع المقرر افتتاحه.

مخلفات البناء

وبواسطة 35 معدة.. عكفت الإدارة المركزية لتجميل الإسكندرية بالتنسيق مع حي غرب على إزالة آلاف الأطنان من مخلفات الهدم والبناء من مشروعي "بشائر الخير 2" بغيط العنب و"بشائر الخير 3" بالقباري، وذلك بعدما تحول محيط المشروعين والطرق المؤدية إليهما خلال السنوات الماضية لمركز للتخلص من مخلفات هدم البناء المخالف بشكل غير قانوني.

دهان الأرصفة

ولإظهار عروس البحر المتوسط في أبهى صورة، لكون الحدث سيحظى بمتابعة مكثفة من وسائل الإعلام، جرى دهان كافة الأرصفة بالشوارع والطرق المؤدية لمشروعي "بشائر الخير 1 و2"، فضلا عن دهان الأعمدة الديكورية، واستبدال كشافات الإنارة من "الصوديوم" إلى "كشافات ليد" الموفرة للطاقة الكهربائية، خاصة بطريق القباري.

زراعة الحدائق والجزر

وامتدت التجهيزات لتشمل المسطحات الخضراء بين العمارات السكنية ببشائر الخير والطرق المؤدية إليها، وذلك بتقليم وزراعة مئات الشتلات من أشجار "الفيكس"، "يوكا"، "شفليرا"، وذلك لتوفير بيئة جمالية وصحية للمواطن السكندري، وقاطني مشروعات "بشائر الخير 1 و2 و3".

تطهير الشنايش

ولكون افتتاح مشروع "بشائر الخير2" يتزامن مع قرب بدء "نوة عيد الميلاد" التي يصاحبها هطول أمطار غزيرة، قام حي غرب الإسكندرية بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي بتطهير بالوعات وشنايش تصريف مياه الأمطار بطريق القباري وكافة الطرق المؤدية لمدن "بشائر الخير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان