إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يستقبل وفد طلابي ياباني لتوطيد العلاقات المصرية اليابانية

04:51 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :

استقبل اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، الوفد الطلابي الياباني الذي يضم 24 طالبًا وطالبة من مقاطعات هيروشيما وإيفايم وأوكاياما يرافقهم 3 من أعضاء هيئة التدريس من المدارس اليابانية في إطار مبادرة توطيد علاقات الصداقة بين الشعبين المصري والياباني.

جاء ذلك بحضور اللواء سعيد حجازي، نائب المحافظ وعبدالحكيم حسين، مدير هيئة تنشيط السياحة بأسوان.

أكد اللواء أحمد إبراهيم عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر واليابان، والتي شهدت مؤخرًا العديد من أوجه التعاون المشترك وخاصة في قطاعات التعليم والصناعة، إضافة إلى هذه المبادرة الرائدة من الرئيس السيسي، والتي تستهدف فتح جسور التقارب بين الشعبين.

لافتاً إلى أن أسوان كانت وستظل من أهم المقاصد السياحية بالنسبة للسائح الياباني، نظرًا لما تتمتع به من مقومات سياحية، بجانب تمتعها بالطقس الدافئ المعتدل، علاوة على تفرّد أهلها بالطيبة والبشاشة وحسن استقبال ضيوفهم.

أضاف أحمد إبراهيم، للوفد الطلابي الياباني أن أسوان تعتبر من أهم المناطق الجاذبة للاستثمار نظراً لتوافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية.

كما تعد أهم مصادر الطاقة في مصر حيث تشهد حالياً العديد من المشروعات العملاقة مثل أكبر مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان، علاوة على مشروع مصنع كيما 2 ، فضلاً على تطوير قطاع البنية الأساسية من محطات وشبكات.

وفي نهاية اللقاء أهدى محافظ أسوان الوفد الطلابي الياباني ميداليات تذكارية وكتيبات تبرز المعالم السياحية والمناطق الأثرية، كما حرص المحافظ على التقاط الصور التذكارية مع الشباب الياباني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان