إعلان

45 جمعية تشارك في ختام مشروع تعزيز قدرات الجمعيات الأهلية بأسوان

11:20 م الإثنين 24 ديسمبر 2018

محافظة أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران :

نظّمت مؤسسة أم حبيبة، اليوم الإثنين، اللقاء الختامي لمشروع "تعزيز دور وقدرات الجمعيات الأهلية في أسوان "بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وتم استعراض نتائج، وإنجازات المشروع بحضور ممثلين من أكثر من 45 جمعية أهلية عاملة داخل المراكز المختلفة بالمحافظة، وممثلي جهات حكومية مختلفة.

من هذه الجهات الحكومية محافظة أسوان، ووزارة التضامن الاجتماعي، والزراعة والري، والوحدات المحلية للقرى المستهدفة، وعدد من رؤساء الأحياء في مدينتي أسوان وكوم امبو.

وأكد العميد عبدالله المليجي، رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان وجود دور كبير يمكن أن تلعبه منظمات المجتمع المدني خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع اختيار محافظة أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019، وانعقاد منتدى الشباب الأفريقي بأسوان مارس المقبل، والذي يلقى دعمًا كبيرًا من الأجهزة التنفيذية للدولة.

وأوضح "المليجي" أنها فرصة كبيرة أمام المحافظة، ومنظمات المجتمع المدني، والشعب الأسواني لتحقيق

خير كبير لأسوان والشعب الأسواني.

من جانبه أكد عبدالحميد صالح، رئيس قسم الجمعيات بمديرية التضامن بأسوان، أن مؤسسة أم حبيبة تعمل بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي منذ إشهارها عام 1992 ساهمت بالفعل في رفع قدرات الجمعيات الأهلية النشطة في أسوان وعددها نحو 25 جمعية تتعاون معها المؤسسة من بين 1650 جمعية تعمل في المحافظة من خلال إخضاع الجمعيات التي تتعامل معها للتقييم، بالإضافة إلى اللجنة التقييمية التابعة للوزارة.

كما تضمن اللقاء عرض ممثلي الجمعيات لمقترحاتهم لتطوير عمل الجمعيات الأهلية خلال الفترة المقبلة، وعرض لأهم المشكلات والاحتياجات لهذه الجمعيات في مراكز وقرى أسوان المختلفة .

اختتم اللقاء بعرض عدد من قصص النجاح للجمعيات التي تم تأهيلها، بالإضافة إلى استعراض نتائج التعاون بين القطاعين المدني والحكومي وأثره على التنمية المجتمعية المستدامة للمجتمعات التي عمل فيها المشروع .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان