إعلان

بينها تمثال للإسكندر الأكبر.. العثور على 4 اكتشافات أثرية بحديقة الشلالات بالإسكندرية

06:33 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

أعلنت "كاليوبيه ليمينيوس بابا كوستا"، رئيس المعهد اليوناني لبحوث حضارة الإسكندرية، عن أربعة اكتشافات أثرية مهمة عثر عليها داخل حديقة الشلالات وسط الإسكندرية خلال الفترة الأخيرة.
جاء ذلك خلال لقائها الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، لمناقشة تطوير حديقة الشلالات لجعلها مزاراً سياحياً يجمع ما بين كونها موقعا أثريا وحديقة اجتماعية وترفيهية.

وقالت "كوستا" إنها عثرت وفريق العمل الخاص بالمعهد علي جزء من شارع أثري قديم علي عمق 4 أمتار بحديقة الشلالات، فضلا عن الكشف عن أرضية رومانية من الموزايك مصممة من الرخام والأحجار الكريمة تعود إلي الطبقة الارستقراطية في العصر القديم.
وأشارت إلى أنه تم أيضا العثور على أساس لمبني بطلمي ضخم يعتقد عودته للحي الملكي بالإسكندرية القديمة، فضلاً عن اكتشاف التمثال هيلينستي للإسكندر الأكبر.
وفي سياق متصل، استعرضت"كوستا" المشاكل التي تواجهها خلال العمل بالشلالات من بينها إهدار المياه الجوفية التي تخرج أثناء التنقيب بدلا من استغلالها في ري حديقة الشلالات أو معالجتها واستخدامها في مياة الشرب.

على الجانب الآخر، أكد المحافظ استعداده لتوفير كافة الدعم الذي تحتاجه الشلالات لتصبح مزاراً سياحياً وحديقة ترفيهية واجتماعية بما يسهم في دعم السياحة السكندرية وإعادة المظهر الجمالي والحضاري الذي يليق بالإسكندرية كمدينه أثرية وتاريخية عريقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان