إعلان

بالصور.. كلية الألسن بأسوان تُنظم اليوم الثقافي الروسي الأول

05:57 م الأحد 16 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران :

نظمت كلية الألسن بجامعة أسوان، اليوم الثقافي الروسي الأول، في إطار تدعيم العلاقات الثقافية بين شعبي مصر وروسيا.

حضر فعاليات اليوم كلًا من الدكتور أحمد غلّاب، رئيس جامعة أسوان، والسيد اليكسي تيفانيان، مدير المركز الثقافي بالسفارة الروسية، والسيدة حرمه، والدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ناصر عبدالرازق، عميد كلية الألسن.

قال الدكتور أحمد غلّاب، رئيس جامعة أسوان إن كلية الألسن تضم العديد من الأقسام المتميزة، وغير النمطية مثل أقسام اللغة الروسية والكورية والبرتغالية واليابانية وغيرها، ما يُساهم في زيادة التواصل الثقافي بين أبناء مصر، وهذه الدول الأخرى .

وأكد "الغلاب" أن العلاقات الثقافية المصرية - الروسية قوية وعميقة، ويبقى رمز الصداقة المصرية - الروسية في السد العالي نموذجًا رائعًا على العلاقات الشعبية بين البلدين.

من جانبه أكد السيد أليكسي تيفانيان مدير المركز الثقافي بالسفارة الروسية أن الثقافة المصرية الروسية امتزجت هنا على أرض أسوان، والتي فيها عاش الخبراء الروس وأسرهم أثناء بناء السد العالي في فترة الستينيات من القرن الماضي، لدرجة أن العديد من أبناء أسوان كان لهم أصدقاء روس.

وأعرب "تيفانيان" عن سعادته باهتمام الشباب المصري بتعلم اللغة الروسية، وإتقانهم لها في كلية الألسن بأسوان، لذلك سوف نسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة التعاون مع الجامعات المصرية بشكل عام وجامعة أسوان بشكل خاص، لتنمية أقسام تعليم اللغة الروسية وتطويرها .

وأشار إلى أن تنظيم اليوم الثقافي الروسي الأول بجامعة أسوان يأتي في إطار الاحتفالات بمرور 75 عامًا على العلاقات الدبلوماسية المصرية – الروسية، والذي نحتفل به طوال هذا العام بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بمصر .

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان