إعلان

بتكلفة 21 مليون جنيه.. افتتاح مستشفى خيري بالجهود الذاتية في بني سويف

06:49 م السبت 01 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

افتتح المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، اليوم السبت، مستشفى المودة التخصصي الخيري التابع للجمعية الخيرية الإسلامية لتنمية المجتمع المحلي بمدينة ببا.

عقب الافتتاح تفقد المحافظ مكونات المستشفى المقامة على مساحة 300 متر مربع، بتكلفة 21.5 مليون جنيه، بالجهود الذاتية، بطاقة 45 سريرًا للإقامة الداخلية.

يتكون المستشفى من بدروم، و5 طوابق، يضم البدروم وحدات التحكم للإطفاء وشبكة أكسجين وحجرة للنفايات، فيما يحوي الدور الأول "أرضي" غرفة للطوارئ ومسجد، والدور الأول "علوى" للعيادات الخارجية في كافة التخصصات، والدور الثاني يحتوي على 3 غرف للعمليات وغرفة للإفاقة، ومخزن مستلزمات العمليات.

في حين يوجد بالدور الثالث 6 حضانات، و3 أجنحة، و3 غرف إقامة للأطفال، وفي الدور الرابع قسم الرعاية المركز بطاقة 6 أسرة مجهزة، و3 أجنحة، و3 غرف للإقامة، بينما يضم الدور الخامس غرف لتعقيم الأجهزة، وغسيل الملابس ومكاتب إدارية، وبوفيه لخدمة العاملين والمترددين على المستشفى.

جرى إنشاء المستشفى وتجهيزه في جميع التخصصات، ودعمه بالأجهزة الطبية بالجهود الذاتية بإجمالي مبلغ 21.5 مليون جنيه، موزعة بواقع 8 ملايين جنيه لشراء الأجهزة، والمعدات الطبية + 13.5 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والمباني وقطعة الأرض التي تبرع بها الحاج زكي عبد التواب، أحد مواطني مركز ببا، وجرى تقييم الأرض والمبنى ورصدهما في أصول الجمعية، إذ تعمل المستشفى على مدار الـ24 ساعة لتقديم الخدمة الطبية لمراكز ببا والفشن وسمسطا بالشكل اللائق وبأسعار مخفضة.

وأشاد المحافظ بمستوى المشاركة المجتمعية، وتفاعلها في خدمة المجتمع في كل المجالات، خاصة القطاع الصحي الذي يتطلب تكاتف وتضافر كافة الجهود الأهلية من أجل مساعدة الدولة في النهوض به، معربًا عن تقديره للدور الرائد والبارز للجهود الذاتية لأهل الخير من أبناء مركز ومدينة ببا في تنفيذ الأعمال الخيرية في كل قطاعات المرافق والخدمات بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تخفيفًا للعبء عن كاهل المواطنين البسطاء وتحسين الخدمات المقدمة لهم.
حضر الافتتاح كل من الدكتور عبدالله مبروك، وهشام سليم، وميرفت ميشيل، وجمال هندي، وحسام العمدة، والدكتور عبدالرحمن برعي أعضاء مجلس النواب، واللواء عصام العلقامي، السكرتير العام، والدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان