إعلان

"اللحمة بـ60 والبطاطس بـ8 جنيه".. مجمعات الإسكندرية تضخ كميات كبيرة من السلع

02:11 م الجمعة 09 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال محمد النيال رئيس قطاع الرقابة بشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، إن الشركة بدأت ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة وغيرها من السلع الأساسية في إطار المساعي لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بكميات مناسبة وجودة عالية مع إحداث توازن بالأسواق لضبط الأسعار.

وأضاف النيال في تصريح لـ "مصرواي" اليوم الجمعة، أنه جرى توفير كميات من اللحوم الطازجة الضأن بسعر 95 جنيها للكيلو واللحوم السوداني الطازجة بسعر 90 جنيها للكيلو في منافذ المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى كميات من اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها للكيلو، كما تقرر تخفيض سعر الدواجن المجمدة 2 جنيه فd الكيلو لتباع بسعر 38 جنيها بدلاً من 40 جنيها.

وأوضح أن إدارة المجمعات الاستهلاكية وجهت بفصل أماكن منتجات اللحوم الطازجة عن المجمدة تلافيا لأي أخطاء محتملة، بحيث أن الفروع التي ستوفر كميات من اللحوم الطازجة لن يتوفر بها لحوم مجمدة والعكس.

فيما أشار إلى توفير أنواع مختلفة من الخضروات، وخاصة الطماطم والبطاطس بسعر 8 و9.25 جنيهات للكيلو، متوقعا انخفاض أسعار البطاطس خلال الأيام المقبلة مع ظهور بشائر المحصول الجديد والذي سيساهم في زيادة نسبة المعروض.

وأكد النيال التزام شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بتوفير كافة السلع التموينية وفي مقدمتها السكر والزيت التمويني في كافة المنافذ، مشيرا إلى توافر السلع التي تباع على منظومة التموين.

ولفت إلى أنه في حالة وجود نقص في السلع التموينية نتيجة لضغط الإقبال أول أيام الشهر فسوف يتم توفير السلعة الناقصة مباشرة وفي أسرع وقت، أما بالنسبة لفارق نقاط الخبز فللمواطن الحق في صرف كافة أنواع السلع بما فيها الدواجن و اللحوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان