إعلان

5 ملايين جنيه لإنشاء معمل جراحات وأورام الكبد بمستشفى سوهاج الجامعي

07:55 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

قال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، إنه جار إنشاء معمل جراحات وأورام الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وزراعة الكبد التجريبية بمستشفى سوهاج الجامعي، بدعم من صندوق العلوم والتنمية والتكنولوجيا بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه، تحملت منها الجامعة مليون جنيه.

وأضاف "عزيز" أن ذلك يأتي ضمن خطة الجامعة للبدء في الخطوات الأولى لإنشاء مستشفى أمراض وجراحات الكبد والجهاز الهضمي، إذ أن هذا التخصص لم يكن موجودًا، لخدمة المرضى المترددين على المستشفى الجامعي من أبناء محافظات الصعيد .

من جانبه قال الدكتور مصطفى عبدالخالق، عميد كلية الطب البشري إنه تنفيذًا لتلك الخطة قامت إدارة الكلية بالاستفادة من أعضاء هيئة التدريس الذين تم إرسالهم في بعثات للحصول على درجة الدكتوراة في هذا التخصص من دول أوروبية، وعلى رأسهم الدكتور أشرف محمد البدري، مدرس جراحة أورام وزراعة الكبد بالكلية .

فيما قال الدكتور حسان النعماني، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث إن إنشاء الوحدة سيُساعد على نشر العديد من الأبحاث العلمية، التي سيتم إجراؤها داخل الوحدة في المجلات العلمية العالمية.

وقال الدكتور حمدي سعد، مدير عام المستشفى الجامعي إنه ضمن الخطة التنفيذية لتنفيذ المشروع يتم حاليًا إعداد مناقصة تطرح خلال الأيام القليلة القادمة لتوريد الأجهزة والمعدات اللازمة لإنشاء الوحدة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان