إعلان

بالفيديو.. 11 مشروعًا يفوزون بمليون جنيه جوائز في مسابقة مؤسسة أم حبيبة بأسوان

10:45 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلنت مؤسسة أم حبيبة، مساء اليوم الإثنين، عن المشروعات الفائزة في مسابقتها الأولى لريادة الأعمال في أسوان، والتي تنفذها المؤسسة ضمن مشروع تنمية مهارات شباب أسوان بالتعاون مع مؤسسة الأغاخان والحكومة الكندية.

فاز في المسابقة 11 مشروعًا بجوائز قيمتها مليون جنيه، إذ حصلت 9 مشروعات على جائزة بقيمة 100 ألف جنيه للمشروع، فيما فاز مشروعين بجائزتين بقيمة 50 ألف جنيه لكل مشروع، والتي فازت بأفضل خطط عمل تقدمت للمسابقة ووصل إجمالها إلى 56 مشروعًا.

والمشروعات الفائزة هي مشروع "ميني فارم" وصاحبه عبدالله يعقوب، وهو مشروع في قطاع التصنيع الزراعي والذي يوفر زراعة الشعير المستنبت كبديل للشعير الطبيعي كغذاء للحيوان، ما يوفر وسيلة أرخص وذات جودة عالية من الغذاء المطلوب للماشية.

والمشروع الثاني هو مشروع "سكة" وصاحبته إسراء أحمد، ومحمد نصري وهو عبارة عن أبليكشن على الموبايل يساعد مستخدميه على التعرف على مواعيد وصول القطارات أخذًا في الاعتبار فترات التأخير، والمشروع الثالث هو "أنديتا" لصاحبته آيات عبدالمنعم، وهو عبارة عن مجمع للفنون والموسيقى باختلاف أنواعها في أسوان.

أما المشروع الرابع فهو "360 درجة" لصاحبه أحمد مصطفى، وهو مشروع خدمي يهدف إلى إنشاء مساحة عمل مشتركة لخدمة رجال الأعمال والشركات والطلبة, وفازت 3 مشروعات في مجال رعاية الطفولة المبكرة وهي حضانة الزهراء، وصاحبتها منى صالح، ومشروع سلسبيل، وصاحبها إبراهيم أحمد جمال، وهو يُقدم مناهج تعليمية تفاعلية للأطفال، ومشروع "بكرة أحلى" لصاحبته يسرا مجدي، وهو مشروع يركز على تقديم الاستشارات الأسرية، ويعد الأول من نوعه في أسوان.

أما المشروع الثامن فهو "كون زون" لصاحبته مها حسن، وهو مشروع في قطاع التغذية عبارة عن عربة تجهيز أطعمة بشكل مختلف, أما المشروع التاسع فهو مشروع في تصنيع الأحذية لصاحبته نرمين مصطفى, والمشروع العاشر "روبوتا" لصاحبه مصطفى راشد وهو عبارة عن روبوت لتنظيف الخلايا الشمسية أما المشروع الحادي عشر في مجال السياحة البيئية لصاحبته فوزية محمد، وهو عبارة عن مشروع لمراقبة الطيور المهاجرة في أسوان.

كما تستفيد جميع الفرق المؤهلة من خدمات حاضنة الأعمال التي تشمل التدريب المتخصص لمساعدة المشروعات على المنافسة والاستدامة في الأسواق بالإضافة إلى خدمات الإرشاد والمتابعة والتشبيك بمصادر التمويل المختلفة.

وتعتزم مؤسسة أم حبيبة فتح مجال التقديم للمشاركة في البرامج التدريبية الخاصة بتنمية قدرات شباب أسوان من الإناث والذكور للالتحاق بالدورات التدريبية المتخصصة، والتي تؤهلهم للمشاركة في فعاليات المسابقة الثانية لرائدات ورواد الأعمال في أسوان والتي ستتم في مارس 2019 حيث تركز المسابقة على المشروعات ذات الجدوى الفكرية بما في ذلك الجدوى المالية ووضوح خطط الأعمال وإمكانات الابتكار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان