إعلان

بالصور.. وزير النقل يطالب بإنهاء أعمال التكريك بالمجري الملاحي لمنع ظاهرة الشحوط بأسوان

08:01 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

طالب الدكتور هشام عرفات، وزير النقل بسرعة إنهاء أعمال التكريك والتطهير للمجرى الملاحي بنهر النيل بنهاية نوفمبر الحالي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان مع الجهات المعنية والهيئات المختصة لضمان عدم تكرار ظاهرة شحوط البواخر السياحية، بهدف تأمين سلامة الملاحة النهرية بمجرى النيل أمام البواخر خلال فترة السدة الشتوية، ضمن استعدادات استقبال الموسم السياحي الجديد.

ويجري تنفيذ أعمال التكريك من خلال شركتين تحت إشراف الهيئة العامة للنقل النهري بواقع 17 منطقة منهم 7 مناطق في نطاق محافظة الأقصر، بجانب 10 مناطق في نطاق محافظة أسوان، مع تركيب الشمندروات المطلوبة في مناطق الاختناقات من أسوان إلى الأقصر، بإجمالي 60 شمندورة سيتم وصولهم خلال أسبوعين لضمان عدم حدوث شحوط فيها للبواخر السياحية.

وأكد ضرورة تحقيق التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المختصة من أجل استكمال تنفيذ أعمال التكريك والتطهير على الوجه الأكمل في الموعد المحدد مع اتخاذ كافة الإجراءات الملاحية والإرشادية لتأمين سير البواخر والعائمات السياحية.

ووجه وزير النقل الهيئة العامة للنقل النهري بالتنسيق مع غرفة الفنادق العائمة التابعة لوزارة السياحة لإلزام قائدي الفنادق العائمة بإتباع تعليمات مهندسي الملاحة بهيئة النقل بالالتزام بالسير بالمسار الملاحي المحدد لتجنب أي شحوط مع توفير عدد 2 دفعات و 2 لنش مجهزة بالأجهزة المساحية المطلوبة.

من جانبه أشار اللواء أحمد إبراهيم إلى أن الإجراءات والجهود التنفيذية التي يتم بذلها بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتنفيذ أعمال التطهير والتكريك المسبق بالمجرى الملاحي لنهر النيل قبل بدء السدة الشتوية ستساهم فى ضمان إنتظام الحركة الملاحية على الوجه الأكمل.

مؤكدًا أن تحقيق ذلك بشكل مسبق سيساهم في تسيير جميع رحلات البواخر والفنادق العائمة العاملة بين أسوان والأقصر والعكس في سهولة داخل المجرى الملاحي من أجل إستمتاع السائحين والزائرين لأسوان ببرنامجهم السياحي لزيارة المعالم السياحية والأثرية، ما يساهم بدوره في القضاء نهائيًا على ظاهرة شحوط البواخر السياحية .

وكان وزير النقل وصل إلى أسوان في زيارة تفقد خلالها الأعمال الإنشائية بكوبري كلابشة العلوي، وافتتح عملية تطوير محطة السكة الحديد، بكوم امبو، ونفق المشاة أسفل المحطة, كما تفقد موقع محور كوبري دراو، ومحطة السكة الحديد بمدينة أسوان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان