إعلان

ورشة عمل لرفع قدرات أعضاء هيئة التدريس في البحث العلمي بجامعة أسوان

09:23 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران :

قامت جامعة أسوان بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، وإحدى الشركات العالمية في البحث العلمي بتنظيم ورشة عمل اليوم لرفع كفاءة وقدرات أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مجال كتابة الأبحاث العلمية في كافة التخصصات، وتستمر الورشة لمدة يومين، بحضور عدد من أساتذة الجامعة في مختلف الكليات.

قال الدكتور أحمد غلّاب، رئيس جامعة أسوان إن الورشة تهدف إلى رفع تصنيف الجامعة عالميًا، عن طريق تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في كتابة الأبحاث ونشرها بالدوريات العالمية .

وأضاف "غلاب" أن الجامعة تقدم كافة التسهيلات لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في مجال البحث العلمي، من خلال تدعيم الجامعة بمعامل متطورة وأجهزة متقدمة خلال الفترة الماضية.

فيما قالت الدكتورة علا لورانس، مستشار بنك المعرفة للتدريب المتخصص والنشر إن الجامعات المصرية بدأت تدخل بقوة في التصنيفات العالمية، وارتفعت من 3 جامعات فقط كانت مصنفة حتى أصبحت 19 جامعة حتى الآن على مستوى الجمهورية، إذ يوجد حاليًا مشروعًا قوميًا في التصنيف على مستوى الجامعات المصرية .

وأشارت "لورانس" إلى أن الورشة تلقي الضوء على الخدمات التي يقدمها بنك المعرفة المصري عن طريق المساعدة في الارتقاء بمستوى النشر العلمي من خلال إصدار المجلات العلمية الجديدة لتكون مناسبة مع المعايير العالمية علاوة على مساعدة الباحثين في تحرير المقالات العلمية قبل نشرها في المجلات الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان