إعلان

بالصور- بعد شراء معدات بـ34 مليون جنيه.. مياه الأمطار تغرق دمياط

06:49 م الجمعة 23 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

تحولت شوارع دمياط إلى برك ومستنقعات، اليوم الجمعة، عقب موجة من الأمطار الغزيرة، خلال الساعات الأخيرة على مناطق مختلفة من الإقليم، في الوقت الذي توقفت فيه حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج وبحيرة المنزلة قبل ساعات بسبب شدة وسرعة الرياح في وقت سابق.

وأبدى الأهالي استياءهم من ما وصفوه بـ"حالة الإهمال" و"تجاهل" رفع المياه وكسحها عبر السيارات المخصصة لذلك، وقال يوسف عبدالسلام، موظف، إن الشوارع غير صالحة بسبب تراكم المياه وإغلاق الورش والمحال التجارية، وتابع: "نفسي مسئول يمشي في حواري عزبة اللحم والأعصر ويشوف بنفسه لو عرف يمشي، بدل ما بيقولوا كلام غير الحقيقة".

وطالب ضياء فرج، محاسب، مسئولي الوحدات المحلية بتسليك البالوعات واستخدام سيارات الشفط والاستفادة من الماكينات والأجهزة التي جرى شراؤها وقت تولي الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه منصب المحافظ، مضيفًا: "دمياط غرقت في شبر مية حرفيًا مطلوب رفع المياه المتراكمة وتصريفها وقيام مسئولي الكهرباء بتأمين أعمدة الإنارة".

ووجهت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، رؤساء المدن والقرى برفع حالة التأهب القصوى لمواجهة المشكلات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، ورفع مياه الأمطار وفتح ممرات جانبية لمواجهة الأمطار وكذلك التأكد من تشغيل محطات الرفع والمرور عليها بشكل دوري.

وتواصل العمل بشكل محدود في ساحة الحاويات بهيئة الميناء تزامنا مع استمرار حركة الوارد والصادر.

ووفرت المحافظة معدات بقيمة 34 مليون جنيه لمواجهة نوات الشتاء عن طريق غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم، بعد تسليك البالوعات في 86 قرية، بحسب بيان صحفي.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد موجة من التقلبات في الأحوال الجوية، خلال اليومين المقبلين، مؤكدة وجود فرص لسقوط أمطار غزيرة شمال البلاد والسواحل الشمالية، وتمتد حتى القاهرة والوجه البحري ومناطق من شبه جزيرة سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان