إعلان

دورات للطلاب ضعاف وفاقدي البصر في جامعة سوهاج للتدريب على الامتحان إليكترونيا

03:36 م الخميس 22 نوفمبر 2018

الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

قال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج، إن مركز "نور البصيرة" لضعاف وفاقدي البصر بالجامعة، سوف ينظم عددًا من الدورات التدريبية لتعريف وتأهيل طلاب المركز على الامتحان باستخدام أجهزة الكمبيوتر.

وأضاف "عزيز" في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الجامعة تحرص وبشدة على مصلحة طلابها وخاصة من ضعاف وفاقدي البصر، وتعمل على تطبيق كافة الأمور والتحديثات التي من شأنها تطوير مهارات الطلاب وجعلهم على المستوى المطلوب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الدورة الأولى ستكون يومي الأحد والخميس المقبلين من الساعة 9 صباحًا وحتى 2 ظهرا، أما الدورة الثانية ستنظم يومي الإثنين والأربعاء المقبلين أيضا بذات التوقيت وبمعدل 10 ساعات للدورة.

فيما قال الدكتور عماد الصوينع، مدير المركز إنه من المقرر تنظيم دورة أخرى في الأدوات الإليكترونية للبحث العلمي ومنهجياته، وذلك لطلاب الدراسات العليا والمهتمين بها، وذلك في مبنى "ج" من 9 صباحًا وحتى 1 ظهرًا يوم الخميس من كل أسبوع بمعدّل 48 ساعة للدورة الواحدة.

وأضاف "الصوينع" أن تلك الدورات تأتي استكمالاً لما تم تنظيمه من دورات فترة الإجازة الصيفية ، مناشداً الطلاب المسارعة بالتوجه لمقر المركز للالتحاق بالتدرييات .

يذكر أن الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج أعلن أنه لأول مرة تٌمكن الجامعة هذا العام طلابها متحدي الإعاقة البصرية من أداء الامتحانات إلكترونيا عبر الحاسب الآلي، وذلك فى سبيل الاستغناء عن المرافق البشري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان