إعلان

رغم حكم المحكمة بفتحه.. غلق شارع كلية الطب في بنها والأهالي غاضبون

06:06 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

في ظل الاختناق المروري الذي يشهده محيط المستشفى الجامعي بمدينة بنها، أثار قرار غلق شارع كلية الطب بالمدينة، والمجاور للمستشفى الجامعي، غضب أهالي المدينة، وخاصة المرضى المترددين على المستشفى، والذي تسبب في تفاقم الاختناق المروري بالمدينة.

عادت الأزمة تُطل برأسها من جديد بعد أن كان الشارع مغلقًا منذ سنوات، وجرى رفع الدعوى القضائية رقم 332 ضد المحافظ، ومدير المرور، وعميد كلية الطب، وحكمت المحكمة بوقف قرار الغلق، وما ترتب على ذلك من إزالة البوابات وعودة الشارع إلى الملكية العامة، ليضرب اللواء علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، بالحكم عرض الحائط، ويقرر غلقه مرة أخرى.

"هيروحوا من ربنا فين".. هكذا بدأ أشرف عبدالغني، شقيق مريض، حديثه لــ"مصراوي" مشيرًا إلى أن قرار غلق الشارع يسبب الشقاء للمرضى، بسبب منع وقوف السيارات أمام المستشفى، والمريض يتحمّل عناء مشقة الوصول إلى المستشفى.

فيما تساءل محمود غريب، كيف للمحافظة وإدارة مرور القليوبية أن يسمحوا بذلك؟ وما هي الفائدة من القرار الغريب الذي يُفاقم من معاناة المواطنين، ويزيد من الاختناق المروري بالمدينة، ولا يخدم سوى أساتذة كلية الطب بجامعة بنها، وأشار إلى أن المحافظ الجديد لا يرفض طلبًا لأساتذة الطب، لأننه من مهنتهم.

بينما طالب عبدالرحمن سمير، الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، واللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، بالاستجابة إلى شكاوى أهالي مدينة بنها، خاصة المرضى منهم، وإعادة فتح الشارع مرة أخرى، والنظر إلى الطلب بمنظور إنساني والأخذ في الاعتبار معاناة مئات المرضى.

من جانبها أكدت نجوى العشيري، رئيس مدينة بنها، أنها طالبت الدكتورة إيمان البيطار، عميد كلية الطب البشري ببنها، بالاستجابة لشكاوى المواطنين، وإعادة فتح الشارع مرة أخرى.

وأضافت "العشيري" في تصريحات لــ"مصراوي" أن الطلب المقدم لعميد الكلية قوبل بالرفض القاطع، مشيرة إلى أن محافظ القليوبية استجاب لطلب أساتذة الكلية بغلق الشارع، بسبب الإشغالات وفوضى السائقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان