إعلان

محطة طاقة شمسية وتجميل 5 ميادين.. 3 قرارات لمجلس خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية

03:42 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء تصميم إقامة محطة الطاقة الشمسية لإنارة مبنى إدارة الجامعة بالشاطبي، على أن يجري ربطها مع الشبكة القومية للكهرباء"On Grid" بقدرة 20 كيلو وات.

صرح بذلك، الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأشار إلى أنه سيتم إبعاد المحطة عن واجهة المبنى الرئيسي باتجاه البحر، للحفاظ على الشكل التاريخي للمبنى والنسق الحضاري له.

وأوضح "جابر" أنه تم البدء في تنفيذ وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة الإسكندرية، لرصد المشكلات التي تعاني منها المحافظة، وذلك وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

وشدد نائب رئيس الجامعة، على وكلاء الكليات بتفعيل دور لجان الأزمات والكوارث داخل الكليات لمواجهة ما يمكن أن يحدث من كوارث وأزمات في نطاق محافظة الإسكندرية ووضع تصور لحلها وما ينتج عنها من آثار.

ولفت إلى أن تقرر مد النطاق الجغرافي لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية ليشمل تنظيم القوافل الطبية محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وبعض الدول الأفريقية خاصة دول حوض النيل.

وأضاف نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أنه تقرر مشاركة كلية الفنون الجميلة مع المحافظة في تجميل 5 شوارع وميادين وهي "طريق المعهد الديني، وحديقة الحيوانات بالنزهة، وإستاد حرس الحدود، وميدان جليم بشارع أبو قير، شوارع منطقة أبو سليمان بالإسكندرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان