إعلان

بالصور.. قاطرتان جديدتان تدخلان الخدمة بميناء الإسكندرية

03:17 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الإثنين، عن دخول قاطرتين جديدتين للخدمة لأول مرة وهما "إسكندرية 4"، و"إسكندرية 7"، وذلك لتقديم خدمات القطر والإرشاد للسفن ضمن الأسطول البحري بميناءي الإسكندرية والدخيلة.

كان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قد رفع العلم المصري علي القاطرتين بميناء الإسكندرية، في مايو الماضي، وهما من طراز تراكتورز متعددة الأغراض، وتم بناؤهما في شركات وطنية بتكلفة إجمالية 133.5 مليون جنيه.

ومن جانبه، قال اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الاسكندرية، أنه جرى تجهيز القاطرتين بأطقم متخصصة ومدربة علي أعلي مستوي، قائلا:"لأول مرة يصل عدد الطاقم الواحد للقاطرة إلى سبعة أفراد من المهندسين والقباطين والبحريين في كل وردية".

وأضاف أن قوة شد القاطرة "إسكندرية4" 60 طن، وقوة الماكينة 5000 كيلو وات ، وسرعتها 13.5 عقدة ، فيما تبلغ قوة شد "اسكندرية7 " 40 طن ، وقوة الماكينة 1370 كيلو وات ، وسرعتها 12 عقدة.

وأشار عطية، في تصريح صحفي اليوم، إلى أن القاطرتين بهما منظومة مكافحة حريق تعمل بالماء والفوم والسائل الرغوي، ومجهزتان بأحدث النظم الالكترونية والملاحية.

وأوضح رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الهيئة شرعت منذ عدة سنوات في بناء 8 قاطرات تم استلام اثنتين منهم وجاري استلام قاطرتين جديدتين، مؤكداً أن الهدف من بناء هذه القاطرات تقديم خدمات ومساعدات أفضل للسفن لتقليل مدة بقاء السفينة في الميناء ورفع معدلات الشحن والتفريغ للارتقاء بمستوي الآداء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان