إعلان

انطلاق فعاليات مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ بمشاركة 196 دولة

11:40 ص الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات ورش العمل الخاصة بمؤتمر التنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ، والذي يستمر حتى 29 نوفمبر الجاري بمشاركة 196 دولة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وسط تشديدات أمنية.

أكد اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، أنه جرى تأمين المؤتمر على أعلى مستوى بالتعاون بين القوات المسلحة والشرطة ومشاركة حراس أمن تابعين للأمم المتحدة، خاصين بتأمين أروقة قاعة المؤتمرات وتوجيه الزوار والوفود المشاركة لأماكن الدخول والخروج والتأكد من حصول جميع الزوار على بطاقة تعريف تحدد صفة مشاركته في المؤتمر والجهة التابع لها والفترة الساري فيها دخول للمركز.

وأضاف السكرتير العام، أن نحو 30 شخصية على درجة وزير ستشارك في المؤتمر إضافة إلى أنه من المقرر أن يحضر السيسي الافتتاح يوم السبت المقبل الموافق 17 نوفمبر الجاري.

كما أنه من المقرر أن يترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الوزاري رفيع المستوى يومي 14 و15 نوفمبر لمناقشة السياسات والتوجهات الاستراتيجية بشأن أولويات التنوع البيولوجي للقارة الأفريقية.

وأشار السكرتير العام إلى أن ورش العمل التي ستتم اليوم تناقش تأثير الإنسان على البيئة المحيطة وطرق رفع مستوى البيئة، لافتا إلى أنه سيجري خلال المؤتمر اختيار أفضل محمية طبيعة على مستوى العالم.

وأعلن السكرتير العام، أن محمية رأس محمد بجنوب سيناء، دخلت سباق أفضل محمية على مستوى العالم وسيجري الاختيار وفق لمجموعة من الضوابط والشروط التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة والتي منها ضرورة احتواء المحمية على جميع النظم البيئية الحيوية لضمان استمرارية التنوع البيولوجي، وأن تحتوي على كل أو معظم أنواع الحياة الفطرية النباتية والحيوانية المحلية للمحافظة على التنوع الإحيائي البيولوجي، الذي يعد أساس استمرار الحياة ورصيدها الاستراتيجي، ويراعى عند تخطيط المحمية أن تتكون من منطقتين أساسيتين أولهما منطقة القلب أو النواة وهي تمثل البقية الباقية من النظام الحيوي في حالته الطبيعية ويتم حمايتها حماية كاملة وصارمة ولا يسمح فيها بأية صورة من صور الاستغلال وإنما تعتبر بمثابة منطقة مراقبة لما قد يحدث من تغيرات في مكونات البيئة الحيوية وقد تتضمن المحمية أكثر من قلب أو نواة.

يعد المؤتمر أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة في مجال التنوع البيولوجي تحت شعار "الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل صحة ورفاهية الإنسان وحماية الكوكب".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان