إعلان

13 باحثًا في "الصحة النفسية" بكفرالشيخ يسألون وزيرة الصحة: "فلوسنا فين"؟

09:41 م الأحد 11 نوفمبر 2018

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

طالب 13 موظفًا بصحة دسوق في كفرالشيخ، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بصرف مستحقاتهم المالية الخاصة بأجرهم نظير إجراء أبحاث في الصحة النفسية والإدمان عام 2016 أي منذ عامين، والتي لم يجري صرفها حتى الوقت الحالي، موجهين سؤالهم لها "فلوسنا فين؟".

أكد خالد شتا، موظف بصحة دسوق، وأحد الباحثين الذين لديهم مستحقات مالية لدى الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالعباسية، إنه في عام 2016 كلفت الدكتورة لميس المعداوي، وكيل وزارة الصحة في كفرالشيخ السابقة، بضرورة التعاون مع الدكتور وائل خفاجي، بوحدة البحث لهذه الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالعباسية.

كشف "شتا" عن نوعية التعاون، والتي تتمثل في إجراء استبيان خاص للوقوف على اتجاهات المبحوثين في الصحة النفسية والإدمان، ووفق ذلك جرى تنفيذ ما يزيد عن 1100 استمارة حسب خطة التحرّك للأماكن المحددة لهم حتى تحملوا تكاليف الانتقال على نفقتهم الخاصة، وكان ذلك في ديسمبر 2016.

وأوضح أنه وباقي الباحثين المشاركين في الاستبيان المشار إليه، انتظروا مستحقاتهم نظير عملهم، والتي تزيد عن ألف جنيه لكل باحث منهم شاملة نفقات بدل الانتقال، ومنذ هذا التاريخ ولم تصرف مستحقاتهم بحسب ما وعدهم الطبيب الذين تعاونوا معه وفق تكليفات وكيل وزارة الصحة السابقة.

وقال "شتا" إنهم خلال الفترة الماضية تواصلوا مع أحد مسئولي الأمانة العامة للصحة النفسية، وعلاج الإدمان بالعباسية، بشأن الاستفسار عن عدم صرف مستحقاتهم المذكورة فأفاد لهم أن النظام المكافأة على الفيزا كارت معطل، وسوف يجري تشغيله، وعندما عاودوا التواصل معهم مرة أخرى تهربوا منهم باستمرار لذلك يريدون تدخل الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة بشأن صرف المستحقات.

من جانبه قال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة في كفرالشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه لا يدري بهذا الأمر، نظرًا لتوليه مسئولية وكيل وزارة الصحة في المحافظة منذ شهور قليلة، كما أنه لا يوجد شكوى قُدمت له بخصوص مطالب هؤلاء الباحثين مبديًا استعداده لاستقبالهم في مكتبه لبحث مطالبهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان