إعلان

106 لجان لمراجعة مستحقي "تكافل وكرامة" في كفرالشيخ

03:34 م الأحد 11 نوفمبر 2018

الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، تدشين لجان للمسائلة المجتمعية المشكلة لمتابعة وصول الدعم لمستحقيه في برنامج معاش "تكافل وكرامة"، والتنسيق بين الوحدات المحلية واللجان لبرنامج "تكافل وكرامة"، ومناقشة التشكيل وشروط عملها.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ كفرالشيخ، مع الدكتورة بلقيس عبد المنعم هجرس مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج تكافل وكرامة بالوزارة، ومسئولة التواصل والمشاركة المجتمعية، والمحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه سيجري تدشين عمل 106 لجان، تضم كل لجنة 13 عضوًا، وتنظيم 6 ورش عمل للتدريب، وتزيد إلى 7 ورش في آخر يومين، لمراجعة كل من حصل على معاش تكافل وكرامة، وإعطاء من يستحق ومساعدة المستحقين.

ولفت إلى أن كل لجنة تضم في عضويتها رئيس وحدة الشئون الاجتماعية، وممثلون من الصحة والتعليم والأوقاف والأزهر والكنيسة والجمعيات الأهلية والقيادات الشعبية والشباب أو الفتيات، وسيجرى تدريب 1378 فرد بداية من 12 حتى 20 نوفمبر 2018 وسوف يلقي أعضاء اللجنة القسم أمام محافظ كفرالشيخ في نهاية الاجتماعات وتدريب اللجان، في 21 نوفمبر الجارى، لشفافية وصول المعاشات لمستحقيها ببرنامج تكافل وكرامة الأسر الأولى بالرعاية.

وكشف محافظ كفرالشيخ عن عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بلغ عددهم 76 الفًا و 521 أسرة، من إجمالي 190 ألف أسرة جرى تسجيلهم ببرنامج تكافل وكرامة الذي يجري تنفيذه بإشراف مديرية التضامن بالمحافظة، في إطار السعي الجاد والمستمر لإنجاح وتطوير شبكة الحماية الاجتماعية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان