إعلان

بحث "مصري - ألماني" حول فرص الإصابة بالشلل الرعاش

12:11 م الأحد 11 نوفمبر 2018

بحث مصري الماني يكشف زيادة فرص الاصابة بالشلل الرع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أعلنت جامعة المنصورة، اليوم الأحد، تمكن فريق علماء (مصري - ألماني) من تطوير كشف جديد، يشير إلى زيادة فرص الإصابة بالشلل الرعاش بين المرضى المصريين.

وقال بيان صادر عن جامعة المنصورة، إن باحثين من الجامعة، استطاعوا خلال هذا العام من وضع اسم الجامعة في مجلة "نيتشر" العلمية عدة مرات في المجالات العلمية المختلفة، ما بين حفريات وجيولوجيا وفيزياء وعلوم مواد حيوية وعلوم طبية واكتشافات جينية لأمراض مستعصية.

ويضم الفريق البحثي المصري الدكتور محمد سلامة، مدير مركز البحوث الطبية التجريبية بجامعة المنصورة، والدكتور عبدالحليم الطنطاوي، أستاذ طب الأعصاب في كلية الطب جامعة المنصورة.

ويعد البحث أحد مخرجات مشروع ممول من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD، حيث نجح فريق العلماء المصريين والألمان، باستخدام تقنيات الجيل الجديد من التحليل الجيني في عزل جين يعتقد أنه يزيد من فرصة الإصابة بمرض الشلل الرعاش حال التعرض للمبيدات الحشرية، والجين المشار إليه هو المسئول عن تخلص الجسم من هذه المواد السامة.

وبدأ التعاون بين الجامعة والهيئة الألمانية منذ 2012، وتوالى انضمام باحثين مشاركين في المشروع من الجامعات المصرية الأخرى، مثل عين شمس وأسيوط وسوهاج وجامعات ألمانية مثل جامعة كييل.

وقال الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إن الباحثين بجامعة المنصورة على درجة عالية من الكفاءة والدقة العلمية التي تؤهلهم للتميز العلمي بمجرد توفر الشراكات الجادة مع شركاء مثل الجامعات الألمانية وهيئة DAAD.

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان