إعلان

"في أول نوة".. لماذا غرقت شوارع الإسكندرية أمس؟ (صور)

02:27 م السبت 10 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

نماذج محاكاة وتطهير شنايش واجتماعات مستمرة لإدارة الأزمات.. هكذا استعدت الإسكندرية لموسم الشتاء والنوات، إلا أن 4 ساعات من الأمطار والطقس السيئ حولت شوارع المحافظة إلى برك ومستنقعات بعدما تبين أن معظم الشنايش لا تعمل.

ضربت سواحل الإسكندرية، أمس، موجة من الطقس السيئ صاحبها أمطار وعواصف رعدية وانخفاض في درجات الحرارة، هي الأصعب على المدينة الساحلية منذ بدء موسم الشتاء الحالي.

ووفقًا للبلاغات الواردة لغرفة عمليات المحافظة، غرق عدد كبير من شوارع أحياء العامرية أول وثان والعجمي والمنتزه وشرق ووسط في مياه الأمطار وفشلت الشنايش في تصريف المياه.

أين ذهبت خطة تطهير الشنايش؟.. سؤال شغل الشارع السكندري طوال يوم أمس، وقالت مي طلبة، طالبة: "إحنا شوفنا فعلًا ناس مسؤولين بيكشفوا على الشنايش دي قبل المطر بفترة وبيتابعوا.. أيه اللي حصل؟".

فيما قالت تاليا علي، ربة منزل: "أين المحافظ.. الشوارع غرقت من أول شتوية جامدة"، وهو السؤال نفسه الذي طرحه المواطنان هاني جميل ومحمد إبراهيم، قائلين: "فين تطهير صفايات المطر.. نص ساعة مطر بتغرق الإسكندرية".

لم تقتصر آثار موجة الطقس السيئ على غرق الشوارع فقط، بل تسبب انسداد البالوعات في غرق منزل بشارع بورسعيد، وآخر بشارعي 217 و218 بالقباري، فيما قال أصحابها إن شنايش الأمطار سدت بالكامل.

"الشتا جه بدري".. إنذار مبكر وجهته هيئة الأرصاد الجوية للمحافظين والمسئولين، منذ أكثر من شهر، أعقبه إعلان محافظة الإسكندرية عن اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة مبكرًا، حفاظًا على سلامة المواطنين والمنشآت.

وعن تلك الإجراءات، أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية – وقتها- خطة لتطهير شنايش الأمطار والبالغ عددها نحو 65 ألف في كافة شوارع وميادين المحافظة، ضمن التدابير الاحترازية للتعامل مع تحذيرات الأرصاد الجوية.

وأضافت الشركة أنه يتم تطهير شنايش الأمطار بـ3 طرق هي التطهير اليدوي والتطهير بالمعدات "سيارات النافوري، والسيارات المدمجة، والسوبر فكتور"، والتطهير عن طريق الغطاسين، فضلًا عن إجراء نماذج محاكاة للأمطار في الأنفاق والكباري.

وتضرب المدينة الساحلية نحو 18 نوة كل عام خلال فصلي الخريف والشتاء، أولها في 30 سبتمبر وهي نوة "رياح الصليب" والتي يصاحبها أمطار ورياح غربية.

وامتدت خسائر الإسكندرية من الأمطار إلى انهيار نحو 3 شرفات عقار مكون من 8 طوابق بمنطقة المنشية، مساء أمس، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص وتحطم سيارتين تصادف توقفهما أسفل العقار.

وعلق اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن غرق شوارع المحافظة، قائلًا: "هناك تجمعات ظهرت نتيجة الضغط على الشبكات فضلًا عن وجود مناطق غير مخدومة بشبكات الصرف الصحي وتم التعامل معها بمعاونة الأجهزة التنفيذية في المحافظة".

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أنه تم التعامل مع كافة البلاغات الواردة، وتم الدفع بـ60 سيارة شفط، و8 بدالات في شوارع المدينة، للتعامل مع آثار موجة الطقس السيئ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان