إعلان

السجن عام مع إيقاف التنفيذ لــ7 محامين بالمنيا بتهمة إهانة القضاء

07:10 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

قضت الدائرة الثانية في محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار طارق وصفي، اليوم الثلاثاء، بالسجن عام مع إيقاف التنفيذ على 7 محامين في مركز مطاي مُتهمين بإهانة القضاء.

قال مصدر قضائي، رفض نشر اسمه، في تصريح لـ"مصراوي" إن المحكمة عاقبت المحامين الـ 7 بينهم 4 حضوريًا و3 غيابيًا بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، بعد أن أدانتهم بتهمة الاعتداء على المستشار أحمد فتحي جنيدي، مارس 2013 وتعطيل العمل داخل المحكمة والتجمهر، وتعطيل مصالح المواطنين حسبما جاء بـقرار الإحالة.

كانت محكمة جنايات المنيا، قضت في 9 أغسطس 2015، بمعاقبة 7 محامين بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا، وبراءة آخرين، في قضية الاعتداء على محكمة جنح مطاي بمحافظة المنيا، وتعطيل العمل بها، واستعمال القوة والعنف مع القاضي أحمد فتحي جنيدي، القاضي بالمحكمة.

وخفّفت محكمة جنايات المنيا، في 12 مارس من العام الماضي، الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق المحامين الــ7، بتهمة إهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوى بعدما أقرّ بالتصالح، وقدّم مذكرة تفيد ذلك، خلال نظر الاستشكال على الحكم الصادر عليهم بالسجن المؤبد.

تعود أحداث القضية إلى يوم 12 مارس 2013، عندما قام عدد من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام، ومصالح المواطنين، ومنع مُقيم الدعوى من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان