إعلان

الطائرات العسكرية تخمد "حريق الراشدة".. ولجنة لحصر الخسائر (صور)

10:02 ص السبت 06 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

سيطرت قوات الحماية المدنية وطائرات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة، صباح اليوم السبت، على الحريق الذي اندلع في أكثر من 60 فدانًا من النخيل، في قرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن قوات الأمن تجري حاليًا عملية التبريد، وتقيم عوازل بين الزراعات والوحدات السكنية، مشيرًا إلى أن قوات الحماية المدنية باشروا عملهم لأكثر من 16 ساعة متواصلة للسيطرة على الحريق.

وأضاف الزملوط، أنه جرى تشكيل لجنة من وزارات الزراعة والتضامن والإسكان والطب البيطري، بالإضافة إلى أملاك الدولة لحصر خسائر حريق قرية الراشدة.

وأوضح المحافظ، أن رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية قدما كل الدعم للمحافظة للسيطرة على هذا الحريق التي تسببت الرياح في انتقاله، مشيرًا إلى أنه سيتم تعويض المتضررين وتقديم كل الدعم اللازم لهم.

وشهدت محافظة الوادي الجديد حريقًا هائلًا في قرية الراشدة، بدأ بـ60 فدانًا من النخيل، وطال منازل المواطنين، وامتدت آثاره لقرية العوينة المجاورة، مخلفًا 36 مصابًا، واستعانت المحافظة بـ30 سيارة إطفاء من محافظتي أسيوط وسوهاج.

كما جرى الدفع بـ50 سيارة إسعاف لنقل المصابين، ويتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تداعيات الحريق لحظة بلحظة، كما دفعت القوات المسلحة بـ4 مروحيات للمشاركة في إخماد النيران.

فيما أصيب اليوم النائب داود سليمان عضو مجلس النواب عن دائرة الخارجة وباريس، أثناء تفقده لحريق الراشدة، ونقل بالإسعاف لتلقي العلاج اللازم، فيما ارتفعت حصيلة المصابين في الحريق حتى الآن إلى 37 مصابًا.

ووصل عدد من نواب البرلمان لموقع الحريق للوقوف على أسبابه واحتياجات المواطنين، فيما أعلن محافظ الوادي الجديد رفع حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان