إعلان

بالصور- محافظ بني سويف يفتتح محكمة الواسطى بحضور مساعدي وزير العدل

02:47 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

المحافظ أثناء الافتتاح (2)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

افتتح المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، محكمة الواسطى الجزئية الجديدة بمدينة الواسطى، في حضور المستشار محمود علاء مساعد وزير العدل لشؤون قطاع التطوير التقني ومركز المعلومات، والمستشار عبدالهادي محروس مساعد وزير العدل لشئون صندوق أبنية دور المحاكم، والمستشار طارق جلال المحامي العام لنيابات بني سويف، والمستشار ياسر محمود حسين رئيس محكمة بني سويف الابتدائية ولفيف من رجال القضاء.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ ومرافقوه مبنى المحكمة الجديد الذي يتكون من 4 طوابق ويضم محكمة للأسرة وقاعات للجلسات وغرف للمداولة والتحقيقات وقاعات للحفظ والأرشيف، ومكتب أمامي مميكن لتلقي الدعاوى وإصدار الشهادات والأحكام، ما يساهم في الحصول على هذه الخدمات خلال فترة قصيرة جدا عن طريق تقليل عدد العنصر البشري في أداء الخدمة، بعكس الطريقة اليدوية التقليدية والتي كانت تستغرق فترات أطول.

وأثنى المحافظ على التجهيزات الحديثة بالمحكمة خاصة ميكنة الإجراءات والتعامل من خلال منظومة الشباك الواحد، حيث إن التقنية الحديثة في المحاكم والمنشآت الخدمية الجماهيرية تعكس اتجاه الدولة للتخفيف عن المواطنين في جميع المجالات.

وأكد المستشار محمود علاء، حرص الوزارة على ميكنة العمل بالمحاكم وتقليل العمل اليدوي والتدخل البشر عن طريق الميكنة والأرشيف الإليكتروني، مشيرا إلى أنه ميكنة العديد من محاكم الاستئناف والابتدائية والجزئية، وهو ما يمثل نقلة نوعية متميزة على مستوى القضاء المصري.

فيما أكد المستشار عبدالهادي محروس حرص الوزارة على أن تغطي صروح العدالة كافة مدن ومحافظات الجمهورية، كاشفا عن ملامح الخطة المستقبلية للوزارة الرامية إلى إنشاء العديد من المشروعات الكبيرة في كل المحافظات، مع التركيز على الصعيد، مشيرًا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية إنشاء العديد من المحاكم الجديدة ورفع كفاءة العديد من المحاكم القائمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان