إعلان

بحضور وزير الثقافة الليبي... افتتاح المهرجان الشعري "في حب النيل" بجامعة سوهاج

04:22 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

افتتحت جامعة سوهاج المهرجان الدولي الأول لشعراء العمود والتفعيلة العرب تحت شعار في "حب النيل" والذي يقام على مدار يومين في الفترة من 30 و31 من شهر أكتوبر الجاري، بحضور الدكتور جمعة سعيد محمد الفاخر وزير الثقافة الليبي، إسماعيل حقي الجنابي رئيس المهرجان، إسماعيل حسانين العمدة مخرج المهرجان، الدكتور فتوح خليل عميد كلية الآداب، ولفيف من عمداء الكليات وجمع غفير من الطلاب، اليوم الثلاثاء، بقاعة قناة السويس بالمركز الدولي للمؤامرات بالجامعة الجديدة.

وفي بداية المهرجان ألقى وزير الثقافة كلمة مختصرة أشاد فيها بعظمة مصر وتاريخيها، وقال إننا جئنا نحتفي بحب النيل على ضفاف الشعر وبحب الشعر على ضفاف النيل معربا عن اندهاشه بما شاهده من جمال وسحر بمحافظة سوهاج، موجها شكره لجامعة سوهاج على حسن الاستقبال ولشعراء العمود والتفعيلة مختتما حديثة بقصيدة عن سوهاج من تأليفه.

وقال الدكتور صفا محمود، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب إن الجامعة مهتمة بالأنشطة الطلابية بمختلف فئاتها الرياضية والفنية والثقافية، مضيفا أن استضافة الجامعة للمهرجان الشعري الدولي الأول بسوهاج بمشاركة 21 شاعرًا من مصر والدول العربية تحت شعار "في حب النيل" يعتبر ضمن النشاط الثقافي.

وأوضح أن شعار المهرجان يحمل رسالة للعالم أن النيل هو شريان الحياة ولا تفريط في أي حق من حقوقنا المائية فشعب مصر والنيل مرتبطين ببعضهما البعض، مناشدا جميع الطلاب بالاهتمام بالشعر وحفظه وتأليفه لأنه يعلم مكارم الأخلاق.

ونقل الدكتور فتوح خليل، عميد كلية الآداب تحيات الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة للضيوف الكرام وحرصه على إقامة المهرجان في موعده نظرا لأهميته وتفرد الجامعة بإقامته لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية.

وأوضح "خليل" أن المهرجان يرمي لهدفين الأول تأكيد التضامن العربي مع مصر للدفاع عن النيل وقضيته وحصة مصر من مياه النيل وحقها التاريخي والهدف الثاني الحفاظ على القصيدة العمودية والهوية الشعرية من خلال استضافة كوكبة من أهم شعراء مصر والوطن العربي.

يذكر أن المهرجان تخلله مجموعة من الأغنيات الوطنية قدمها فريق "كورال" قصر ثقافة الطفل بسوهاج .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان