إعلان

سيدات أعمال من 5 دول يدعمن فتيات مصر في العلوم والتكنولوجيا بمكتبة الإسكندرية

02:20 م السبت 27 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

انطلقت اليوم السبت، في مكتبة الإسكندرية الجلسة الافتتاحية لفعاليات اليوم الثاني لدعم الفتيات في مجال العلوم والتكنولوجيا ”SHE MADE IT”، في إطار مبادرة أطلقتها مؤسسة "GPP" الألمانية بالتعاون مع جمعية سيدات أعمال ألمانيا "VDU" وخمس جمعيات سيدات أعمال من منطقة الشرق الأوسط من مصر ولبنان وتونس والجزائر لتشجيع الفتيات في دول المبادرة على دراسة العلوم والتكنولوجيا وتشجيعهن لبدء مشروعاتهن الخاصة في هذه المجالات.

ويمثل مصر في هذه المبادرة جمعيتي سيدات أعمال إسكندرية "ABWA" وسيدات أعمال مصر 21 "BWE21"، حيث قررت الجمعيتان البدء في سلسلة محاضرات وورش عمل تضم فتيات المرحلة الثانوية والجامعية والخريجات ورائدات الأعمال في مجال العلوم والتكنولوجيا لمساعدتهم في تحقيق أهدافهم وتخطي العقبات التي تواجههم.

واستعرضت الدكتورة رجاء عبده؛ ممثلة جمعية سيدات أعمال الإسكندرية، دور الجمعية في تمكين السيدات ومساعدتهن في تطوير ذاتهن وإمدادهن بالمهارات التي تمكنهن من الدخول إلى بيئة الأعمال.

وأضافت أن مجال العلوم والتكنولوجيا أصبح سمة العصر الحالي وتدور حوله الحياة اليومية للإنسان، ولذلك تسعى الجمعية إلى تشجيع الأجيال الجديدة وخاصة السيدات والفتيات في الدخول لهذا المجال وتحقيق النجاح به.

وبدورها قالت ليلى بسيوني، المدير التنفيذي لجمعية سيدات أعمال مصر 21، إن الجمعية تسعى إلى جعل السيدات قادرات على الوصول إلى المعلومات التي تساعدهن على الدخول إلى بيئة الأعمال، وجاء ذلك بعد أن لاحظت الجمعية توافر الكثير من المعلومات عن بيئة الأعمال ولكن هذه المعلومات لا تصل إلى السيدات، وهو ما دفع الجمعية لكي تكون حلقة وصل فيما بينهما، مستعرضة من قدمته الجمعية للمرأة المصرية خلال عشرين عامًا منذ نشأتها.

يشار إلى أن جامعة النيل كانت نظمت النسخة الأولى التي تحمل اسم المبادرة خلال شهر أبريل 2018 في مقر الجامعة بـ6 أكتوبر، من خلال برنامجها "رواد النيل"بحضور نحو 100 من فتيات المدارس والجامعات والخريجات والمعنيين بهذا المجال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان