إعلان

بالصور- فوز رزق الطرابيشي برئاسة نقابة الصحفيين في انتخابات الإسكندرية

06:07 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أسفرت عملية فرز الأصوات في انتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن فوز رزق الطرابيشي، الصحفي بجريدة الوفد، بمقعد النقيب متغلبا على منافسيه هويدا فتحي الصحفية بالأخبار و محمد محمود الصحفي بجريدة الجمهورية.

وحصل "الطرابيشي" على 91 صوتا فيما حصلت هويدا فتحي على 22 صوتا، وحصل محمد محمود على 20 صوتا، فيما بلغ الأصوات الصحيحة 133 صوتا مقابل 5 أصوات باطلة.

وبلغ عدد الأصوات الحضور 138 صوتا من إجمالي من لهم حق التصويت البالغ عددهم 173 صوتا بنسبة 79,7%.

كانت أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، التصويت ، في تمام الخامسة و10 دقائق من مساء اليوم الثلاثاء، لبدء عملية الفرز بين المرشحين بحضور جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات وأعضاء مجلس النقابة العامة للصحفيين.

شهدت انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية إقبالا مكثفا عصر اليوم الثلاثاء، خلال عملية التصويت للمرشحين على مقعد رئيس النقابة ، وثلاثة مقاعد لعضوية المجلس بدلاً من المنتهية مدة عضويتهم.

ووفقا لقانون النقابة فإن الصحفيين المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية والمسددين للاشتراكات عن عام 2017 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيسا وثلاثة أعضاء لمجلس النقابةالفرعية لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس وأربع سنوات لأعضاء المجلس.


ويتنافس على منصب نقيب الصحفيين بالإسكندرية 3 مرشحين هم كل من، "هويدا فتحى، الصحفية بأخبار اليوم، ورزق الطرابيشي الصحفي بالوفد -النقيب الحالي بالإسكندرية – ومحمد محمود الصحفي بجريدة الجمهورية."

فيما يتنافس 8 مرشحين على 3 مقاعد لعضوية مجلس النقابة هم "إبراهيم رضوان، صحفي بمجلة أكتوبر، السيد سعيد، جريدة الوفد، وبسمة الشحات، جريدة الديار، وتامر صلاح الدين، جريدة الفجر، حسن أبو شقرة جريدة الميدان، عصام صبري، أخبار اليوم، بالإضافة إلى عمرو حافظ، جريدة الجهورية، وهدى الساعاتي، الصحفية بجريدة الشروق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان