إعلان

بتمويل من الاتحاد الأوروبي.. تأهيل 700 امرأة بالمدارس الحقلية بــ"زراعة المنيا"

07:23 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

نظّمت كلية الزراعة في جامعة المنيا حفل تخريج الدفعة الثانية لــ700 امرأة من المزارعات الريفيات بالمدارس الحقلية ضمن برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

يأتي البرنامج تحت رعاية اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور عادل عبد الله عميد كلية الزراعة، وبالتعاون مع مؤسسة "رؤية حياة" وبتمويل من الاتحاد الأوربي، والتي أقيمت على مدار ثمانية شهور لتدريب وتثقيف المزارعات المعيلات في المجال الزراعي وتربية الحيوانات والإنتاج الريفي بقري محافظة المنيا.

وقال الدكتور عادل عبدالله، عميد كلية الزراعة، في تصريحات له اليوم الإثنين، إن الجامعة بتعاونها مع مؤسسات المجتمع المدني نجحت في تدريب وتأهيل 700 امرأة ضمن الدفعة الثانية للمزارعات الريفيات بعد تخريجها 120 امرأة بالدفعة الأولى، بعد تدريبهم على صناعة منتجات الألبان وصناعة المخبوزات وتربية الماشية والدواجن، وتدريبهم على زراعة المحاصيل الشتوية والصيفية التي يتم زراعتها في صعيد مصر، لتأهيلهم للبدء في إنشاء مشروعات صغيرة تدر دخلًا على معيلات الأسر الأشد احتياجًا.

وخلال الحفل، قدّمت مجموعة من السيدات المتخرجات من الدفعة الأولى للمدارس الحقلية تجربتهن الناجحة في مجال مشاريع مزارع الدواجن، وإنتاج الألبان، وتوفير المدارس الحقلية كامل التفاصيل التي يحتاجونها، لإعداد وإنجاز دراسة جدوى شاملة لإنجاح مشاريعهن.

حضر الحفل كل من المهندس أبوالخير مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، ومدير الهيئة القومية لتعليم الكبار، ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة، وخريجي الدفعة الأولى والثانية من المزارعات الريفيات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان