إعلان

بالصور- رئيس جامعة دمنهور يفتتح المؤتمر العلمي لسلامة الغذاء

03:11 م السبت 13 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

افتتح الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم السبت، المؤتمر العلمي الدولي الخامس لصحة وسلامة الغذاء.

يعقد المؤتمر بقاعة المؤتمرات في كلية التربية بحضور الدكتور خالد حسن عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، ويحاضر فيها الدكتور جنيتشي كاتو عميد كلية العلوم التطبيقية جامعة هيروشيما.

وقال رئيس الجامعة إن ضمان توفير أغذية مأمونة له تأثيراته الإيجابية على سلامة الأغذية ولأمن الغذائي فالأمراض التي تنقلها الأغذية تترتب عليها عواقب اجتماعية واقتصادية وخيمة، بما فيها خسائر الدخل وطاقة توليد الدخل فالبشر الذين يستهلكون أغذية غير مأمونة أو يعانون من أمراض تنقلها الأغذية يكونون أقل إنتاجية، وهو ما يعني انخفاض الدخل، وقلة الحصول على الغذاء وزيادة انعدام الأمن الغذائي.

وأوضح صالح أن الجامعة بيت خبرة وتساهم في حل مشكلات المجتمع من خلال تنفيذ رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي 2030 لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بجودة حياة المصريين.

وأشار صالح إلى أن اتباع ممارسات زراعية جيدة في مجال إنتاج الأغذية وتصنيعها وتوزيعها يحسن من سلامة الأغذية ويقلل، في ذات الوقت، من خسائر الأغذية ما يزيد من الإمدادات الغذائية المتوافرة ويعزز الأمن الغذائي وإن الأمراض التي تنقلها الأغذية مشكلة عالمية النطاق وهامة للغاية، سواء من حيث ما تتسبب فيه من معاناة بشرية وما يرافقها من تكاليف اقتصادية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان