إعلان

الكشف على 12743 حالة في قوافل طبية خلال سبتمبر بالأقصر

11:04 ص الجمعة 12 أكتوبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

قال السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، إنه جرى توقيع الكشف الطبي على 12743 حالة وصرف العلاج المجاني للحالات من خلال أعمال القوافل الطبية بمدن وقرى المحافظة خلال شهر سبتمبر.

وأوضح عبدالجواد أن القوافل الطبية التي أقيمت خلال شهر سبتمبر تضمنت قافلتين أقامتهم المديرية الأولى بقرية الكلابية التابعة لمركز إسنا، وجرى خلالها الكشف على 1020 حالة بها في تخصصات النساء والتوليد والأنف والأذن والأسنان والجراحة العامة والعظام والجلدية والأطفال والباطنة، والثانية بقرية الندافين التابعة لمركز الطود وجرى خلالها الكشف على 1045 حالة، بالإضافة إلى إقامة 6 قوافل بقرى الطود والزينية والكرنك بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية، حيث جرى الكشف على 10378 حالة وإجراء التحاليل لـ 2700 حالة وتوعية 12439 حالة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة اختتمت أعمال القوافل الطبية لشهر سبتمبر بقافلة للكشف المبكر عن سرطان الثدى بمستشفى الأقصر العام بالتعاون مع أحد الأحزاب حيث جرى توقيع الكشف على 300 سيدة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى استمرار أعمال القوافل الطبية على مستوى مدن ومراكز محافظة الأقصر، وفقاً لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الإقليم بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين حتى فى المناطق المحرومة و التى يصعب على الأهالى بها التوجه للمستشفيات والوحدات الصحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان