إعلان

برنامج جديد بمكتبة الإسكندرية للتعامل المباشر مع "التطرف"

01:22 م الثلاثاء 09 يناير 2018

الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الاسكندرية، إن المكتبة أطلقت برنامجا جديدا للتعامل المباشر مع التطرف كداء يجب استئصاله والحد منه في مصر.

وأضاف الفقي، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن توقيت البرنامج يأتي في ظل ازدياد نزيف الدم خلال السنوات الأخيرة يجب أن يتم مجابهته على كافة الأصعدة، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع هذا على قائمة اولويات الوطن.

وعن تفاصيل البرنامج الجديد أوضح أن له ثلاثة مستويات، المستوى الأول خاص بتلاميذ المدارس في مدن وقرى مصر، حيث تم بناء برنامج لغرس الإبداع الفني والأدبي لديهم وتنمية مهاراتهم وتثقيفهم، وسينطلق هذا البرنامج من مكتبة الاسكندرية وبيت السنارى بالقاهرة ليمتد الى صعيد مصر والوجه البحري.

وأشار إلى أن المستوى الثاني خاص بطلبة الجامعات المصرية حيث تم توجيه سفارات المعرفة وعددها عشرين لبناء برنامج تثقيفي لشباب الجامعات في مجالات التاريخ الفرعوني والثقافة القبطية والثقافة المصرية المعاصرة مع التأكيد على تنمية مهاراتهم الابداعية.

فيما يختص المستوى الثالث بالشباب حيث سيجرى إقامة برامج عامة مفتوحة للشباب مع مكتبات مصر العامة ومراكز الإعلام وقصور الثقافة في مدن مصر، لبناء حوار ثقافي وعلمي مع الشباب وبناء وعى وطني بصورة معاصرة والإجابة على تساؤلات الشباب حول القضايا الملحة ثقافيا وفكريا بما لا يجعل هناك مساحات لجماعات التطرف والعنف للنفاذ للشباب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان