إعلان

بالصور.. لجنة التعليم والبحث العلمي في البرلمان تتفقد الجامعة المصرية - اليابانية

12:24 م الأحد 07 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري :

استقبلت الجامعة المصرية - اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، -جامعة حكومية وفق اتفاقيات تعاون بين مصر واليابان- اليوم الأحد، وفد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النوّاب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، لتفقد أنشطة الجامعة البحثية والتعليمية، خاصة في مجال البحوث التكنولوجية التطبيقية.

وقال الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة، إن اللجنة تفقدت مبنى الخدمات التعليمية والإدارية بتكلفة 100 مليون جنيه، والمدينة الجامعية التي تستوعب 500 طالب وطالبة، بتكلفة 25 مليون جنيه، ودار الضيافة الذي يشمل 86 غرفة فندقية، بتكلفة 30 مليون جنيه.

وأضاف في تصريح صحفي، أن الزيارة شملت تفقد مبنى المعامل البحثية المركزية، والذي يضم أجهزة ومعدات تُعد الوحيدة في جامعات الشرق الأوسط، وتخدم البحث العلمي في مصر في مختلف المجالات الهندسية والعلوم التطبيقية، وقامت اللجنة بتفقد مقر الحرم الدائم للجامعة، والذي يُقام على مساحة مائتي فدان بتكلفة مليار جنيه، لافتًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى منه سبتمبر المُقبل.

وأوضح رئيس الجامعة اليابانية أن الجامعة حصلت على المركز الأول في مجال النشر العلمي، وفقًا لمعايير أكاديمية البحث العلمي المصري، كما سجّلت 12 براءة اختراع في مجالات هندسة الروبوت والميكاترونيات، وهندسة التصميم الإبداعي، وهندسة الطاقة والبيئة وعلوم الحاسب، لافتًا إلى أن الدراسة بمرحلة البكالوريوس بدأت هذا العام بكليتي الهندسة وإدارة الأعمال الدولية، وبرنامج الدكتوراة المزدوجة بمجال علم الإلكترونيات وعلوم الحاسب مع جامعة كيوشو اليابانية، كأوّل برنامج من نوعه بالجامعات المصرية.

من جانبه قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الهدف من الزيارة يتمثل في التواصل مع كل الجامعات والاهتمام بالبحث العلمي ودعم مسيرة مصر العلمية، مضيفًا أن لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس تُركز على تطبيقات البحث العلمي لخدمة المجتمع.

وأشار "شيحة" إلى أن الجامعة الحكومية الجديدة تُعد نموذجًا يُجسد التعاون المصري الياباني في مجالي البحث العلمي ومنهجية نظم التعليم اليابانية، في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تُعد أحد بنود مبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان