إعلان

بـ8 إجراءات طارئة.. "صحة الإسكندرية" تستعد لعيد الميلاد المجيد

11:20 ص الجمعة 05 يناير 2018

الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أنهت مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، اليوم الجمعة، استعداداتها لاستقبال عيد الميلاد المجيد والاحتفالات، من خلال وضع خطة طبية شاملة، تضمنت إجراءات طارئة للتدخل حال حدوث أي أمر قد يطرأ خلال الاحتفالات المصاحبة للعيد.

أعلن ذلك الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم، وقال إنه تم رفع حالة الاستعداد بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والمستشفيات والوحدات التابعة لها في الفترة من 5 إلى 7 يناير الجاري بمناسبة عيد الميلاد المجيد بناء على توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان.

وأضاف حجازي في تصريح صحفي، أن الإجراءات شملت مضاعفة أطقم العمل بأقسام الطوارئ من أطباء وتمريض بجميع المستشفيات، وكذلك أطباء الجراحة والعظام والتخدير والتأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية بكميات إضافية وأكياس الدم ومشتقاته، والتأكيد على تواجد مدير كل مستشفى أو نائبه على مدار الـ24 ساعة يوميًا.

وأوضح أنه تم التأكيد على جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية، لمساعدة أي مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافية أو تخصصات نادرة، علاوة على استعداد المديرية بعيادات طوارئ ميدانية جاهزة للتحرك فورًا إلى مكان داخل المحافظة عند الاحتياج بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية المعتادة للتأكد من نظافة الحدائق والمنتزهات ورشها ضد الحشرات، كما تم توجيه إدارة مراقبة الأغذية لمتابعة وأخذ عينات لتحليلها من أماكن تداول الأغذية والمشروبات وخاصة الفسيخ والأسماك المملحة وأماكن بيع الخمور، مع ضرورة التحفظ على الأغذية التي أخذت عينات منها لحين ظهور نتائج التحاليل، فضلاً عن تأجيل إجازات مراقبي الأغذية في غير الأحوال الطارئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان