إعلان

بالصور- "خذ ما تحتاجه بدون مال".. رسالة صاحب بقالة لأهل منطقته بكفر الشيخ

10:39 ص الجمعة 05 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

"أخي العزيز إن لم يكن لديك مالًا فلا تستحي وتترك عائلتك بلا طعام، تفضل وخذ ما تحتاجه، فرزقي ورزقك على الله".. كلمات كتبت على لافتة، معلقة داخل إحدى محلات مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ، تدعو كل من تعثر في إكمال مشترياته من البقالة والمنتجات الغذائية، إلى طلبها دون مقابل، وأيضًا دون خجل.

"إن الله في عون العبد مادام العبد أخيه، هكذا أوصانا رسولنا الكريم، فلماذا أترك شخصًا محتاج للطعام ويستحي من طلبه".. كلمات قالها "رامي فوزي المغازي" 29 سنة، صاحب محل سوبر ماركت لـ"مصراوي"، مضيفًا أن اللافتة، منذ 9 أشهر مضت، بسبب شعور البعض ممن لا يقدرون على الشراء، بالحرج لعدم قدرتهم المادية.

وقال رامي لـ"مصراوي": "كان السبب الرئيسي في وضع اللافتة، عندما جائتني سيدة، وسألتني على خبز فينو من المبيت، فسالتها عن السبب، فقالت على قد الفلوس اللي معايا، فمنحتها ما تريد".

وأضاف: "أن مثل هذه السيدة، تعاني سوء الحالة الاقتصادية، ولا مانع من مساعدتها، لأنها تستحق، و عملًا بوصية رسولنا الكريم بالتواصل مع كل محتاج، فالرزق يحدده الرب، وربما أكون رزقًا لغيري لمن يحتاجون مثل هؤلاء، فيعلم الله مدى سعادتي، عندما أساعد محتاج".

وتابع رامي قائلًا: "هناك مثالًا آخرًا حيث جائني رب أسرة، واشترى عدة مشتريات من السلع الغذائية، وكان واضح عليه أنه حالته المادية سيئة، وأثناء دفع الحساب، فوجئت به يرجع لي بعض السلع، بسبب تعثره في دفع 3 جنيهات، كانت مطلوبه منه".

وأشار صاحب السوبر ماركت، إلى أنه مستمر في مثل هذا العمل، وأن ما يفعله لا يعتبر خسارة، موضحًا أنه يخصص جزء من مكسبه، لصالح المحتاجين والفقراء، معتبرًا أن الرزق بيد الله وحده، مؤكدًا أنه منذ تعليق اللافتة لم يحقق أي خسائر، بل يشعر برضا من الله عز وجل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان