إعلان

ليلة انتظار الوصول للحلم ".. كيف احتفلت نجريج بتتويج محمد صلاح؟

01:45 ص الجمعة 05 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين :

انتظار تحقيق الحلم

رغم سوء حالة الطقس وانخفاض درجات الجرار وتساقط الأمطار لم يمنع ذلك أهالي قرية نجريج بالاحتفال بتتويج اللاعب المحترف محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي، بجائز الكاب كأحسن لاعب بإفريقيا.

بدء الاحتفالات منذ الثامنة مساء الخميس ، حيث توافد العشرات من أهالي القرية علي المقاهي والساحات الرياضية لمتابعة بث إعلان الجائزة وتتويج محمد صلاح عن طريق تعليق صور عملاقة لصلاح بالقرية وتعليق شاشات عرض كبيرة لبث حفل التتويج النجم .

كما قامت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية بتجهيز مركز شباب محمد صلاح نجريج سابقا لإذاعة حفل التتويج ،وقام وكيل المديرية للشباب، بالإشراف على تجهيز مركز الشباب بالمقاعد وشاشة عرض لاستقبال ابناء القرية لمتابعة حفل توزيع الجوائز.

أجواء البث المباشر .. بطولات صلاح خففت من حدة التوتر

حيث شهدت المتابعة حالة من الترقب والقلق والتوتر لحين انتهاء الحفل وإعلان اسم صلاح كأفضل لاعب بإفريقيا حتي بدء الأهالي يخففون من حدة التوتر بعد طول الحفل دون اعلان نتيجة افضل لاعب افريقي عن طريق الحوارات الجانبية طول الحفل عن بطوالات محمد صلاح و اللهداف الذي احرزها حتي يطمانوا انفسهم بان نجلهم هو الفائز بالنتيجة .

كما كان لظهور شبيه صلاح وسط البث المباشر داخل ساحات القاعة الذي تراص فيها أهالي القرية لمتابعة فوز نجلهم خفف من حدة وتركهم وطمانهم كثيرا .

قال محمد سمير، أحد شباب القرية ، أنه بمجرد النظر لشبيه صلاح بجوارنا داخل قاعة البث المباشر كان يطمانهم بأن صديقهم قريب منهم وأن لولا ثقة المصرين من فوز صلاح لما اتي هذا الشاب من بلد الي بلد اخري لمشاركتهم الاحتفالات .

ظلت الأجواء يسودها هذا التوتر حتي تم تتويج اسم صلاح كأفضل لاعب في أفريقيا وشهدت الساحة تهليل الأهالي ورغم قسوة الطقس خرج الأهالي من المقاهي والساحات تحت المطر ويختبؤن علي الأرصفة وتحت المظلات.

قال الغمري سعدني، مدرب محمد صلاح بالمدرسة الإبتدائية ، ان محمد صلاح منذ صغره كان يجتهد ويتفاني في أداءه داخل المباريات والتدريب حيث بدء مشاورة منذ أن كان عمره 8 سنوات في المرحلة الإبتدائية ومنذ ذلك الوقت وهو يبذل قصاري جهده لتحقيق حلمه وحلم والده في ان يصبح لاعبا عالميا واليوم تم تتويج حلمه بجائزة الكاب والاعتراف به رسميا بأنه احسن لاعب في أفريقيا.

وأضاف الغمري سعداني، مدرب محمد صلاح في نجريج، ان صلاح يستحق جائزة احسن لاعب في أفريقيا بعد ما حققه العام الماضي من نجاحات في المباريات التي شارك فيها وفنيات العب الذي يمارسها مشيرا ان صلاح كان يؤكد له في اتصالاته به علي مواصبته علي التمرينات دائما بين المباريات وهو الآن يحصد نتيجة تعبه خلال الأشهر الماضية .

قال صلاح غالي، والد محمد صلاح ، أنهم شاهدوا لحظة تتويج نجله بالتليفزيون مع أسرته بالمنزل وظل يدعي له بالتوفيق و أن لا يضيع مجهوده لأن ما وصل إليه صلاح فضل من عند لله وبالإضافة الي جهد صلاح من أجل الوصول الي حلمه.

قائلا" عظمته كثيرا حتي يتمكن من تحقيق حلمه بالوصول للعالمية رسميا بجائزة مثل الكاب فكان تلك اللحظات خاصة جدا علي عائلته لأننا نعلم انه تمناها كثيرا ".

وأشار أنه سيدبح غدا 5 عجول عقب صلاة الجمعة ويتم توزيع اللحوم علي أهالي القرية ابتهاجا بابنه واحتفالا به وستكون الاحتفالات عائلية للعائلة فقط مساء الجمعة.

قال فوزي الصعيدي، أحد جيران محمد صلاح ، أن فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا كانت متوقعة لما أحرزه من بطولات و أهداف داخل مصر وعالميا مشيرا ان سعي صلاح الدائم وراء طموحة بان يكون نجم عالمي قائلا " كان يربد ان يصبح براند " مشيرا ان إخلاص صلاح في تأدية عمله سبب وصوله الي هذه المكانة العالمية فهو حريص علي بذل قصارى جهده لتحقيق النجاح .

واشار ماهر أبو شتيته، عمدة قرية نجريج، أن صلاح منذ الصغير كان يأمل أن يكون لاعب كرة قدم محترف وكان يسعي لتحقيق هذا الهدف من خلال الجد والاجتهاد والالتزام فاستطاع انهاء دراسته في المدرسة الصناعي الفني بمدينة بسيون ليتفرغ تماما لتحقيق حلمه مضيفا أن صله القرابة القوية بينه وبين عائلة صلاح جعلته مطلع دائما علي مشواره الرياضي .

وأضاف أبو شتيته ان سبب حب صلاح للرياضة وتمسكة بلعبة كرة القدم كان حب والده لها وشرفه علي إلحاق نجله بأحد الأندية فقد سعي والدة كثيرا حتي يتمكن صلاح من الالتحاق الي نادي المقاولين وهو من دعمه للعالمية ودائما ما يشجعه علي الأفضل ويحيى علي الجد والاجتهاد من أجل تحقيق هدفه .

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان