إعلان

أحكام بالسجن المشدد لــ78 إخوانيًا بسوهاج

08:26 م الخميس 04 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

"أ ش أ":

أصدرت محكمة جنايات سوهاج، في جلستها اليوم الخميس، برئاسة المستشار حمدي عبدالعزيز، أحكامًا بالسجن على 78 عضوًا بجماعة الإخوان المسلمين، من بينهم 25 متهمًا محبوسون لاتهامهم بالانتماء إلى جماعة إرهابية محظورة، والتظاهر، والتحريض على العنف بدائرة مركز جرجا، وقسم شرطة ثان مدينة سوهاج، وبرّأت المحكمة 35 آخرين من التهم المنسوبة إليهم مع وضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة عامين.

وقضت المحكمة بمعاقبة 37 متهمًا من عناصر الجماعة بالسجن المُشدد 10 سنوات، و3 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات، و16 متهمًا بالسجن المشدد 3 سنوات، و22 متهمًا آخرين بالسجن سنة واحدة.

وعقدت الجلسة، وسط إجراءات أمنية مُشددة، وإغلاق لمحيط مجمع المحاكم، وتكثيف للتواجد الشرطي داخل مبنى المجمع واستمرت الجلسة حتى مساء اليوم.

وأحالت أجهزة الأمن المتهمين بداية عام 2016 في وقائع ضبط متفرقة بمركز ومدينة جرجا ودائرة قسم ثان مدينة سوهاج، إلى النيابة العامة ووجهت لهم تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية محظورة هدفها تكدير السلم والأمن العام، ومحاولة إحياء نشاطها وحيازة منشورات تروّج لفكر الجماعة، والدعوة إلى العصيان المدني، والإضرار بمؤسسات الدولة، والتخريب والتحريض على العنف، والتحريض على التظاهر بدون إذن مسبق من أجهزة الأمن بالمخالفة لقانون التظاهر وأمرت بإحالتهم إلى محكمة الجنايات.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان