إعلان

بمشاركة القوات الخاصة.. خطة شاملة لتأمين كنائس الإسكندرية في عيد الميلاد

04:40 م الخميس 04 يناير 2018

مديرية أمن الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وضعت مديرية أمن الإسكندرية، خطة أمنية شاملة لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد، من خلال تشديد الحراسة بمحيط كافة دور العبادة المسيحية، وكذلك المحاور المرورية بالمدينة.

وقالت مديرية أمن الإسكندرية، في بيان لها، اليوم الخميس، إن الخطة الأمنية ستشمل عدة محاور رئيسية ومن خلال عدة خطوات استباقية بناء على تكليف وزير الداخلية.

ووفقًا لتعليمات اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، تقوم إدارة مرور الإسكندرية بشن عدة حملات مرورية لضبط كافة المخالفات المرورية وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية في أوقات الصلوات لتحقيق السيولة المرورية.

ووجّه مدير الأمن، إدارة شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات ورفع مخالفات الباعة الجائلين ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع الكنائس والمنشآت الهامة والسياحية خشية استخدامها في أية أعمال عنف.

وتقوم إدارة البحث الجنائى بتوسيع دائرة الاشتباه فى محيط دور العبادة المسيحية والمنشأت الهامة والسياحية بفحص جميع المترددين على تلك المنشأت والتنسيق الأمنى بين حارسى العقارات وإدارات الفنادق.

وتتضمن الخطة وضع خدمات سرية في محيط دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية وتأمين أسطح العقارات المطلة على تلك البنايات، بالإضافة للخدمات النظامية والسرية الثابتة أمام الكنائس والمنشآت الهامة.

ووجه "النمر" إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات والكشف الجيد لمحيط تلك المنشآت عن المفرقعات.

ووفقًا للبيان، تم التنسيق مع جميع الكنائس لضرورة تواجد فرد تابع للكنيسة يتواجد بصفة مستمرة بجوار بوابة كشف المعادن وأيضًا وضع كاميرات مراقبة وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بالمديرية.

ويتم عمل تمركزات أمنية ثابتة وأقوال أمنية متحركة بدائرة كل قسم مكونة من مجموعات من الأمن المركزي ورجال المباحث الجنائية للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن و التشديد على الأكمنة الحدودية وإدارة تأمين الطرق.

وأمر مدير الأمن بنشر مجموعات من القوات الخاصة التابعه لإدارة قوات الأمن يشترك معها مجموعات من القوات الخاصة التابعة للامن المركزى مجهزه بأحدث المعدات والتسليح الكافى للدخل السريع والمرور بصفة مستمرة على جميع الكنائس على مستوى المحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان