إعلان

بالأسماء.. انتشال جثث 3 صيادين من ضحايا "قارب الموت" أمام سواحل ليبيا

09:13 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قال خميس عرفة، أحد أهالي قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، إن قوات الإنقاذ الليبية، انتشلت جثث 3 صيادين، من ضحايا "قارب الموت" الغارق أمام سواحل ليبيا، المسمى "قارب الحاج نصر"، منذ 6 أيام ماضية، حسب اتصالات هاتفية من مسؤولين.

وأكد "عرفة" في تصريحات خاصة لــ"مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن الجثث الثلاث تعود لكل من سمير فهمي محجوب، من قرية الجزيرة الخضراء، وعلي إبراهيم الحمار، من قرية برج مغيزل، ويوسف إبراهيم السناط، من قرية خان الجني، وجميعها تابعة لمركز مطوبس.

وأشار إلى إيداع جثث الصيادين الثلاثة، بمشرحة أحد المستشفيات الكائنة بمدينة طبرق الليبية، تمهيدًا لإنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بإرسالهم إلى منفذ السلّوم، بمحافظة مطروح، من أجل تسليمهم لذويهم.

وكان أحمد عبده نصّار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أعلن يوم الجمعة الماضي، تعرّض قارب صيد من قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، يُسمى "قارب الحاج نصر"، للغرق، أمام السواحل الليبية، صبيحة هذا اليوم، وكان يحمل على متنه 15 صيادًا منهم 13 من قرية برج مغيزل، واثنان آخران من قريتي الجزيرة الخضراء، وخان الجني، التابعتين لمركز مطوبس، وأنه جرى إنقاذ 5 منهم، وفقدان العشرة الآخرين.

وقال "نصّار" إن عطلًا في محرك القارب أدّى إلى غرقه، وساعد على ذلك سوء الأحوال الجوية، وسرعة الرياح التي وصلت إلى 70 عقدة في الساعة، ما أدى إلى جرف القارب، ناحية الساحل، حتى اصطدم بالصخور.

وكان قد عُثر على جثتين لاثنين من الصيادين العشرة المفقودين، هما محمد فرج المزين، 21 سنة، الشهير بـ"بطة"، ومحمد حسن محمد حسن السمار، 17 سنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان