إعلان

في مستشفيات أسوان المصاعد "للأطباء فقط"

03:19 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

"خارج الخدمة" شعار ترفعه أسانسيرات مستشفيات محافظة أسوان، ما يضطر المرضى ومرافقيهم لصعود عدة طوابق على السلم، ففي مستشفى كوم أمبو المركزى وإدفو العام يوجد 10 مصاعد لا يعمل منها سوى 4 فقط.

بداية يقول "محمد أبوالوفا" من المترددين على مستشفى إدفو، إن المستشفى لا يعمل به سوى مصعد واحد وفي الغالب لا يتم فتحه سوى للأطباء أو المرضى الخارجين من العمليات فقط مما يرهق المرضى في صعود السلالم، مضيفا أن مرضى الغسيل الكلوي في الطابق الخامس يتجرعون المرارة بسبب أعطال المصاعد المتكررة، مناشدا بسرعة الانتهاء من مستشفى إدفو العام الجديد، للتخفيف عن المرضى وذويهم.

وفي كوم أمبو الوضع لا يختلف كثيرا فيقول "حسام عبده": "ابني مريض محجوز بالمستشفى منذ خمسة أيام وطوال فترة تواجده بالمستشفى لم يستخدم الأسانسير بسبب الزحام الشديد لأنه لا يعمل بالمستشفى سوى أسانسير واحد فقط والمستشفى تخدم 3 مراكز وعليها إقبال كبير.

وأضاف "أ. م" عامل أسانسير بالمستشفى أنه يعاني من أعداد المرافقين الكبيرة والذين يصرون على مرافقة المريض حتى العنبر وبالطبع الأسانسير يتعرض لأعطال نتيجة الضغط الشديد عليه.

في نفس السياق قال الدكتور محمد غلاب مدير عام مستشفي كوم أمبو المركزي أن مستشفى كوم أمبو المركزي، يوجد به 7 مصاعد، منها مصعد خاص بالمطبخ ومصعدين للمرضى وتعمل بكفاءة تامة وهناك 4 مصاعد في الصيانة وستدخل الخدمة بعد انتهاء صيانتها خلال شهرين.

وأضاف "غلاب" أنه لم ترد أي شكاوي من المرضى أو ذويهم بخصوص الأسانسيرات ولم تحدث أي حوادث بالمستشفى.

وأضاف الدكتور وليد عامر مدير عام مستشفى إدفو العام أن المستشفى به 3 مصاعد وكلها تعمل ولكن نقوم بتشغيل مصعد واحد فقط ويكون المصعدين الآخرين فى حالة الطوارئ.

وأضاف أنه حتى لو قمنا بتشغيل المصاعد الثلاثة لن تكون كافية بسبب الزحام الشديد الذي تشهده مستشفى إدفو العام.

وأشار عامر، إلى أن المستشفى شهدت حادثة واحدة في عام 2011، عندما فتح مريض الباب ولم يكن المصعد موجودا ونتج عنه إصابة المريض بكسور ولم تشهد المستشفى أي حالات أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان