إعلان

بالصور.. وزير التعليم العالي في موقع سقوط أسانسير مستشفى بنها

02:39 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ترافقه لجنة هندسية من القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، مستشفى جامعة بنها، قام خلالها وأعضاء اللجنة بالوقوف على أسباب الحادث المؤسف الذي وقع أمس بسقوط مصعد قسم الجراحة، والذي أدى إلى وفاة 7 مواطنين وإصابة أربعة آخرين.

وقدم الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، عرضًا عن الحادث، وما تم اتخاذه من إجراءات في مقدمتها تشكيل لجنة موسعة للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث، وإصدار الجامعة بيانًا إعلاميًا فور وقوع الحادث، أكدت خلاله على محاسبة المقصرين أياً كانت مواقعهم واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتوفين وعلاج المصابين.

وأكد القاضي أن الجامعة لا تتستر على فساد أو فاسدين، مشيرًا إلى أن المستشفى الجامعي يقدم خدماته لعدد كبير من المرضى في محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، وأن الإمكانيات البشرية تعمل بالمستشفى ذات كفاءة عالية، ولكن زيادة المترددين على المستشفيات يؤثر على المرافق التي تحتاج إلى التطوير والمراجعة المستمرة مما يلقي أعباء مالية كبيرة على ميزانية الجامعة.

وقال القاضي إنه سبق أن طلب تفعيل التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، حتى يتم تخفيف العبء على مستشفيات الجامعة.

وأشار الوزير إلى أهمية التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة من خلال مدها بأساتذة وأطباء من كلية الطب بجامعة بنها.

وأكد الوزير محاسبة المقصرين والمتسببين في وقوع الحادث ومواجهة أي مظاهر للإهمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان