إعلان

مواطنون عن مصاعد مستشفيات دمياط: "في الإنعاش" (صور)

01:59 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

سادت حالة من القلق بين عدد من أهالي محافظة دمياط، بسبب سوء حالة المصاعد بمستشفيات المحافظة والحوادث المتكررة التي وقعت خلال الأعوام الأخيرة، وسط مطالبات بتدخل قيادات مديرية الشئون الصحية لإصلاح الأوضاع رحمة بالمرضى، وحفاظًا على أرواح المواطنين، لاسيما بعد الكارثة التي شهدها مستشفى بنها الجامعي ومقتل 7 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

وقال عماد مكاوي، مدرس، من أهالي ميدان سرور، إنه توجه برفقة والدته إلى المستشفى التخصصي في يوليو الماضي وكان من المفترض أن تجري عملية جراحية لكن المدهش أن المصعد تعطل بها لمدة نصف ساعة وكانت بصحبة ممرضة، لافتًا إلى أنه عقب محاولات عديدة جرى تشغيله، متسائلًا "إلى هذا الحد يمكن الاستهانة بحياة المرضى؟!".

وأضاف مكاوي: "على الرغم من شدة الحر في هذه الأثناء تواصلت مع وكيل المديرية فبرر الأمر بغياب فريق الصيانة التابع للشركة المسئولة عن هذا الأمر".

الفني المتخصص مات أسفله

لم يكن الأمر أفضل في مستشفى جامعة الأزهر بمدينة دمياط الجديدة فقبل عامين، وتحديدًا في نوفمبر توفى شاب وظيفته فني صيانة أثناء إجراء أعمال الضبط والصيانة اللازمة، إثر سقوط المصعد بعد انقطاع الوصلة الكهربائية أثناء تواجده أسفله، الأمر الذي أثار الحزن في نفوس العاملين والأطباء، مطالبين بسرعة إصلاحه.

ويكشف محمود المتبولي، مهندس، عن حقيقة تشغيل المصعد في المستشفى العام بقوله: "كان والدي نزيلًا لخضوعه لعملية جراحية وكنا دائمين التردد عليه ورغم علاقتي الجيدة بالكثير من الأطباء في المستشفى وجدت المصعد لا يعمل إلا فترات متقطعة مساء، ولما سألت عرفت أن المشكلة تكمن في نقص عمال المصاعد".

"الإكرامية" لعامل المصعد

وتابع المتبولي: "كنت أدخل غرفة العمال أطلب من العامل يفتح لي الأسانسير وأعطيه اللي فيه النصيب وبعدين اتفقت معاه على مواعيدي اللي بكون فيها موجود بس ده حرام لأن لو مريض وتعبان مين يطلعه 5 أدوار".

وبيّن أنه أرسل شكوى إلى الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط وكان الرد عليه بعدها بأسابيع "جرى إرسال فاكسات للشركة المصرية للهندسة والتجارة من جانب إدارة مستشفى دمياط العام لعمل الصيانة وسنوافيكم بالمتابعة".

وقبل أشهر، قررت مديرية الصحة بدمياط، استبعاد الدكتور خالد الوشاحي من منصبه كمدير لمستشفى رأس البر المركزي، وتعيين الدكتور مسعد حدو رئيس قسم الجراحة بالمستشفى بدلًا منه، وتسلم حدو مهام عمله ظهر اليوم فور اعتماد محافظ دمياط للقرار.

توصية بالصيانة

وكانت حالة من الغضب سيطرت بين المترددين على مستشفى رأس البر المركزي بمحافظة دمياط، بعد سقوط مصعد المستشفى بالمريض "أحمد عبدالله" في محاولة لنقله من العناية المركزة بها إلى أحد المستشفيات الخاصة وكان بصحبته عامل المصعد وأحد المسعفين.

وكشف مصدر مطلع بمديرية الشئون الصحية لـ"مصراوي" عن أن لجنة من وزارة الصحة وجهت في زيارتها الأخيرة بضرورة صيانة المصاعد خصوصًا في رأس البر المركزي والعام بعد تلقيها شكاوى في جولة مفاجئة من المرضى وأسرهم، وبدأت إدارة التخطيط بالمديرية في إعداد الطلبات التي تلقتها المديرية بشأن حالة المصاعد الموجودة في المستشفيات العامة والمركزية لتسليمها إلى وكيل الوزارة الدكتور رمضان الخطيب خلال أيام.

وتعهد وكيل الوزارة بالمرور على كافة المصاعد بالمستشفيات لمتابعة الحالة، لافتًا إلى أنه شدد على جميع عمال المصاعد في وقت سابق بتشغيلها وإرسال ملاحظات عاجلة في حال وجود أية مشاكل فضلًا عن التنبيه على إدارات المستشفيات بمراجعة الشركة المسئولة عن الصيانة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان