إعلان

الخرباوي يكشف عن مشروع قانون يحدد مدة شيخ الأزهر: "مؤسسة علمية لا كهنوت"

11:13 م الثلاثاء 30 يناير 2018

الدكتور ثروت الخرباوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

كشف الدكتور ثروت الخرباوي، رئيس لجنة الحكماء بحزب "المحافظين" القيادي المنشق عن جماعة الإخوان، عن وجود مشروع قانون لتحديد مدة منصب شيخ الأزهر، قائلاً: "لابد أن يكون الأزهر مؤسسة علمية وليس مؤسسة كهنوت".

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده المجلس الرئاسي للحزب، مساء الثلاثاء، في الإسكندرية، وأعلن خلاله تأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة.

وقال الخرباوي: "الإسلام دين ليس له حضارة ولكنها حضارة المسلمين، لذلك يجب أن نقول فقه المسلمين وليس الفقه الإسلامي لأن الفقه لابد أن ينتمى إلى المسلمين وليس إلى الإسلام".

وأضاف: "بالتدريج تم تحويل الدين إلى أفراد، وأطلقنا الألقاب مثل حجة الإسلام وشيخ الإسلام وحضارة الإسلام"، متابعا أن "تجديد الخطاب الدينى ليس بقرار من الرئيس، والاختلاف فى الأفكار لا ينبغى أن يؤدى إلى الخلاف".

وتابع الخرباوي: "رأيت في الرئيس السيسي إنسانًا فريدًا وسمعته يسأل عن شخصيات مميزة تستطيع أن تجذب رجل الشارع وتكتسب ثقة الجماهير ولم نجد غير المؤسسة العسكرية".

وأكمل حديثه قائلاً: "نتمنى أن تكون مصر أعظم دولة ولكن عند تطبيق السياسة ننسى دراسة الواقع، ونقارن أنفسنا بدول مارست الديمقراطية على مدار 150 سنة مثل فرنسا وألمانيا وغيرها، لذلك نحتاج فترة من الزمن للتغير ومثال على ذلك تغيير التعليم مثلا من العقلية النقلية إلى العقلية النقدية".​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان