إعلان

محافظ كفر الشيخ: إنشاء مجزر آلي في البرلس بتكلفة 45 مليون جنيه

09:50 م الإثنين 29 يناير 2018

محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن محافظ كفر الشيخ، اللواء السيد نصر، عن إنشاء مجزر آلي في ملاحة منيسى بمركز البرلس (أراضي أملاك الدولة المستردة)، وذلك خلال المرحلة المقبلة، وبتكلفة 45 مليون جنيه، ليضاف إلى عدد 19 مجزرًا نصف آلي.

وأضاف المحافظ أنه سيجرى إنشاء بورصة دولية للحاصلات الزراعية لضمان تسويق منتجات المزارعين، ومنع الهدر، وتوفير مصاريف النقل للمسافات البعيدة، ما سيكون له مردود إيجابي على المزارع وخفض أسعار المنتجات الزراعية.

وأوضح أن العمل جاري على إنشاء مصنع الرمال السوداء بالبرلس (الشركة المصرية للرمال السوداء)، على مساحة 80 فدانًا، بالتعاون مع الشركة الوطنية للقوات المسلحة، وهيئة المواد النووية، وبنك الاستثمار القومي، ومحافظة كفرالشيخ، على أن تستمر مدة التنقيب واستغلال الرمال بالبرلس من 16 إلى 20 عامًا.

وأضاف المحافظ أنه ستجرى إقامة 100 مصنع بعدد 100 وحدة قروية من خلال مبادرة "مصنعك بقريتك" بالتعاون مع ائتلاف دعم مصر، في مجال صناعة الملابس والجلود وتكون مساحة كل مصنع فدانًا واحدًا، لتشغيل 800 فرصة عمل بكل مصنع، لافتًا إلى أنه جرى توفير 45 قطعة بعدد 45 قرية وجارى استكمال المتبقى.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ كفرالشيخ بالقيادات التنفيذية في حضور المهندس راضي أمين السكرتير العام، لمناقشة إقامة المشروعات التنموية بالمحافظة (آفاق 2018 - 2019).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان