إعلان

قيادي بالأوقاف يطالب بضم الأدب الصوفي للمناهج الدراسية

02:02 م الإثنين 29 يناير 2018

المؤتمر الدولي الرابع لمواجهة التطرف والإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

دعا الشيخ أحمد التركي، مدير إدارة التدريب بوزارة الأوقاف، الجهات المختصة بالدولة إلى ضرورة أن تراعي المناهج الدراسية توفير موضوعات تبرز قيم الجمال والحب للتلاميذ الصغار، بهدف تحسين سلوك الأطفال وحمايتهم من التأثر بالأفكار المتطرفة.

جاء ذلك خلال كلمته بجلسة المؤتمر الدولي الرابع لمواجهة التطرف والإرهاب، اليوم الإثنين، بمكتبة الإسكندرية تحت عنوان "الفن والأدب في مواجهة التطرف"، بحضور عدد المثقفين والأدباء والأكاديميين من مصر والدول العربية.

وأضاف أن الأدب الصوفي يعد نموذجا جيدا للاستفادة منه في المناهج الدراسية، لما يملكه من مفاهيم تغذي الروح، متسائلا عن سبب عدم تدريسه للتلاميذ رغم ما يملكه من مفاهيم ومعان تدعو للمحبة.

في الوقت نفسه، أشار التركي إلى مراجعته لكتب "داعش" الرئيسية التي تدرس للأطفال في العراق وسوريا وأبرزها كتاب بعنوان "إدارة التوحش" والذي يعتمد على تنشئة جيل يقتل الناس بلا رحمة مع إقناع الشخص بأنه يؤدي رسالة إنسانية رغم أنه يخالف تعاليم الإسلام، لافتا إلى أنهم تجاهلوا أن الرسول نقل العرب من المادية إلى الشعور بالحب والجمال.

من جانبها، علقت الدكتورة نهلة إبراهيم السعودي، مدرس الاجتماع الثقافي بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، بأن ثقافة العنف وصلت للأطفال من خلال الألعاب الإلكترونية وأفلام الكارتون والتي تفرض عليهم ثقافة القتال والإقصاء للآخر وتهدم الرموز الدينية والثقافية، لافتة إلى أهمية الحرص في اختيار المحتوى الذي يقدم للأطفال لأنهم يتأثرون به بشكل كبير ويؤثر بشكل مباشر على سلوكياتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان