إعلان

بالصور.. افتتاح أول معرض لقيم التسامح بين العرب وأوروبا في الإسكندرية

07:40 م الأحد 28 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

افتتح الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الاسكندرية، معرض "العرب أوروبا المشترك" الداعي إلى التعريف بتاريخ قيم التسامح بين الحضارات العربية والأوروبية، مساء اليوم الأحد، في حضور لويس رابوزو، رئيس المنظمة الأوروبية للمتاحف، والشرق ديجمالي، أمين المنظمة العربية، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية.

وفي السياق، أوضح مدير مكتبة الإسكندرية أن المعرض الذي يشارك في تنظيمه المجلس الدولي للمتاحف ومكتبة الاسكندرية يهدف إلى البحث عن التاريخ المشترك من التسامح والتعاون بين أوروبا والعرب.

وأضاف الفقي أن المعرض ينطلق من نموذج "شجرة الحياة" التي ظهرت في الفن العراقي القديم، إذ يعرض نماذج من العصر الآشوري، وكذلك طبق من الخزف صُنع فى قبرص في أواسط القرن العشرين يمثل استمرارية شجرة الحياة في الفن ويمزج بين الفنون الإسلامية والأوروبية.

من جانبه، قال الدكتور خالد عزب، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف، إن المعرض يضم قطعًا فنية متميزة مقدمة من كل من متحف "المتروبوليتان"، والمتحف البريطاني، وكنيسة بردي في فلورنسا، ومتحف تاريخ الفن في فيينا، ومتحف فيكتوريا وألبرت في لندن.

وأشار إلى أن الفعالية تعد أول مبادرة تعاون بين مكتبة الإسكندرية والمتاحف الأوروبية لبناء جسور من التفاهم بين العرب وأوروبا عبر الفن، مبينًا أنه من المقرر أن يتجول المعرض في عدد من الدول العربية والأوروبية على أن يبدأ أولى جولاته في إيطاليا، ويستمر للجمهور مجانًا في مكتبة الإسكندرية إلى العاشر من فبراير المقبل.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان