إعلان

رئيس جامعة المنصورة يبحث تجديد اتفاقية التعاون مع جامعة هانوفر بألمانيا

04:22 م الأحد 28 يناير 2018

رئيس جامعة المنصورة يبحث تجديد اتفاقية التعاون مع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي :

عقد الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، اجتماعًا بفريق من كلية الطب البيطري، لمتابعة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين كلية الطب البيطري، بجامعة المنصورة، وجامعة الطب البيطري بهانوفر بألمانيا.

حضر الاجتماع الدكتور عادل عبد الخالق، أستاذ بقسم الرقابة الصحية على الأغذية، ومدير برنامج صحة وسلامة الغذاء، والدكتورة سحر عبد الرحمن، رئيس قسم الفيروسات، ومنسق اتفاقية جامعة هانوفر بألمانيا، والدكتورة مروة فوزي، أستاذ مساعد قسم الصحة والأمراض المشتركة.

واستعرض المجتمعون إنجازات الاتفاقية خلال السنوات السابقة، تمهيدًا لتوقيع عقد مد الاتفاقية لفترة ثانية.

وأوضح الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، سفر عشرون عضوًا من كلية الطب البيطري إلى جامعة الطب البيطري بهانوفر بألمانيا لمدة شهر كامل للتدريب المعملي والحقلي بمعامل ومستشفيات جامعة الطب البيطري هناك، وذلك خلال خمس سنوات من إبرام الاتفاقية.

وأضاف "القناوي" أن جامعة هانوفر استقبلت أربعة أعضاء مبعوثين للحصول على الدكتوراة من كلية الطب البيطري، بجامعة المنصورة، وقدمت أربع منح شخصية للحصول على درجة الدكتوراة لأعضاء آخرين من الكلية، ما نتج عنه نشر 25 بحث علمي مشترك بين جامعة هانوفر، وجامعة المنصورة في مجلات ذات معامل تأثير عال، ومتخصصة في مجال الطب البيطري.

وأوضح رئيس الجامعة أن جامعة هانوفر استقبلت خمس مهمات علمية من جامعة المنصورة لاستكمال أبحاث ما بعد الدكتوراة، بالإضافة إلى منح أربعة جوائز من الجامعة الأوروبية إلى أبناء جامعة المنصورة الدارسين بها.

وأشار "القناوي" إلى أنه جرى الموافقة على مشروع بحثي مشترك لدراسة المسببات الفيروسية المتحملة لنفوق الأسماك في مصر، بالتعاون مع معهد أمراض الأسماك بجامعة الطب البيطري بهانوفر، وجامعة المنصورة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان