إعلان

بعد "القاهرة" و"الإسكندرية".. جامعة المنصورة الثالثة على الجامعات المصرية لعام 2018

03:49 م الأحد 28 يناير 2018

جامعة المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي :

أعلنت جامعة المنصورة، اليوم الأحد، تقدّم تصنيف الجامعة، طبقًا لنتائج تقييم مؤسسة "ويبوميتريكس" "Webometrics" المبدأي لمواقع الجامعات العالمية للنصف الأول من العام الحالي "يناير 2018"، إلى المركز 1351 بدلًا من الترتيب 1411 عالميًا، لتحتل الترتيب السابع عشر إفريقيًا، والثالث محليًا بين الجامعات الحكومية.

وقال بيان صادر عن جامعة المنصورة إن تقييم "ويبوميتركس" العالمي للجامعات، هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية، ويختص بقياس جودة الخدمات التعليمية، والبحثية، على الإنترنت .

وأضاف بيان الجامعة أن تقييم "ويبوميتركس" يُغطي أكثر من 20 ألف جامعة على مستوى العالم، وينشر منهم 12000 جامعة، وهو تقييمٌ نصف سنوي، يصدر في شهري يناير، ويوليو من كل عام، ويصدر في إسبانيا، عن المجلس الأعلى للبحث العلمي هناك .

من جهته أكد الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، أن نتائج التصنيف الجديدة تشير إلى أن جامعة المنصورة تخطو خطوات غير مسبوقة نحو التطور، والوصول لجامعة عصرية، ويُبيّن تميزها محليًا وعربيًا وإفريقيًا، والذي يُعد دليلًا على رسوخ الأُسس التي بُنيت عليها الخطط الاستراتيجية في الجامعة، وخطط البحث العلمي، وجهود أعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلّاب، وكذلك البوابة الإلكترونية للجامعة.

Untitled

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان