إعلان

السياحة بأسوان ترحب بفتح معبدي كوم أمبو وإدفو من السادسة صباحًا

04:25 م الجمعة 26 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

رحبت لجنة السياحة بجمعية المستثمرين بأسوان بقرار الدكتور خالد العناني وزير الآثار بفتح معبدي ادفو وكوم امبو بأسوان أمام الزيارة اعتبارا من الساعة السادسة صباحاً أسوة بالمناطق الأثرية بالأقصر، وكذلك معبدي أبو سمبل.

وعبر أشرف بشرى رئيس لجنة السياحة بجمعية المستثمرين بأسوان عن ارتياحه البالغ لهذا القرار الذي سيساهم في سهولة زيارة آلاف السائحين للمعبد ،وكذلك توافر الوقت الكافي للتمتع به لمدة تصل إلي ساعة ونصف بعد أن كانت تقل عن الساعة لحتمية مغادرة البواخر السياحية الساعة الثامنة والنصف صباحا على أقصى تقدير متوجه إلي مدينة الأقصر لعمل زيارات البر الشرقي في نفس اليوم قبل إغلاقها الساعة الخامسة مساء، أيضا عدم تكدس آلاف السائحين أمام باب المعبد انتظارا لفتحه والذي كان يرهق الأجهزة الأمنية لتأمينهم كما كان يحدث سابقاً.

وأردف قائلا:"هذا القرار أسهم في تقاطر البواخر السياحية تباعاً للمرور من هويس إسنا وعدم تكدسها أمام الهويس كما كان يحدث في السابق

. وجدير بالذكر أن جمعية المستثمرين طالبت وزير الآثار أثناء زيارته الأخيرة لأسوان بفتح معبد ادفو الساعة السادسة وهو ما استجاب له الوزير وأصدر قرارا بذلك".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان