إعلان

سفير أستراليا بالقاهرة: "عشت في الإسكندرية ودرست بجامعتها"

02:41 م الإثنين 22 يناير 2018

الدكتور محمد سلطان وسفير أستراليا بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال نيل هوبكنز، سفير أستراليا بالقاهرة، إنه عاش في الإسكندرية وعمل في مجال السياحة بها لفترة طويلة ودرس في جامعتها، مشيرا إلى أنها مدينة عريقة ولها تاريخ كبير وتضم العديد من الثقافات والديانات.

جاء ذلك خلال لقاءه مع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، وذلك للتعارف وبحث سبل تعزيز وتوطيد العلاقات بين المدن الأسترالية والإسكندرية.

وأشار"هوبكنز" إلى أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة بمثابة رسالة للعالم أجمع بإيمانه بالتعددية واحترام الأديان، لافتا إلى أن الجالية المصرية في بلاده لها تأثير كبير وتعمل على الترويج للثقافة المصرية في أستراليا.

وأوضح السفير الأسترالي أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين يقدر بـ 650 مليون دولار، مشيرا إلى أنه يعمل على تدعيم العلاقات مع جامعة الإسكندرية لوجود العديد من الطلاب الاستراليين الذين يدرسون اللغة العربية بها.

على الجانب الآخر، استعرض المحافظ خلال اللقاء تاريخ وإمكانات مدينة الإسكندرية لافتا إلى أنه على أتم الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم لتشجيع السياحة الأسترالية وإقامة أي فعاليات ثقافية لتعريف المواطن السكندري بالثقافة الأسترالية.

1

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان